مكتب المفوضية السامية: أكثر من 400 مليون دولار... تبرعات الكويت الإنسانية حتى 2018

كونا__ أكد وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري  أھمية دور الاعلام في الاستجابة للأزمات الانسانية داعيا الى تعزيز التعاون في ھذا المجال لدعم رسالة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ودورھا الانساني.


جاء ذلك في كلمة للجبري القاھا نيابة عنھ وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الاعلام الخارجي فيصل المتلقم في انطلاق ورشة العمل المقامة للاعلاميين والصحفيين التي يقيمھا مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في البلاد وتھدف الى التعريف بدور الاعلام في دعم العمل الانساني.


وقال ان دولة الكويت تسھم بشكل مستمر في سد الاحتياجات الانسانية للاجئين والمتضررين على المستويين الاقليمي والدولي وتعمل على تعزيز جسور الثقة والتعاون مع منظمة الأمم المتحدة والمفوضية السامية.


واشار الجبري الى ان منح الامم المتحدة في عام 2014 لقب قائد العمل الانساني لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتسمية الكويت مركز العمل الانساني يأتي اعترافا بالدور الانساني الكبير للكويت في مساعدة وإغاثة المتضررين من الحروب والكوارث الانسانية.


من جانبھ قال رئيس مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الكويت الدكتور سامر الحدادين في كلمة مماثلة ان الورشة تھدف الى تبادل الخبرات وتركز على إبراز على دور الدول الداعمة للعمل الانساني والتي تعد الكويت من أھمھا.


وأوضح الحدادين ان ھذه الورشة ھي الاولى التي نظمتھا المفوضية للاعلاميين ھذا العام بالتعاون مع ملتقى الإعلام العربي وذلك إيمانا منھا بدور الإعلام في التأثير على الرأي العام وإعلاء صوت أكثر من 70 مليون لاجيء ونازح حول العالم.


واشار الى قيام ان المفوضية بتقديم المساعدة والحماية وايجاد الحلول لملايين الأشخاص من اللاجئين ما مكنھم من استئناف حياتھم عبر حشد الجھود والدعم المادي والمعنوي على المستوى المحلي والعالمي ومن خلال المؤتمرات والاجتماعات لمواجھة الأزمات الإنسانية المختلفة حول العالم.


واشاد بدور الكويت المحوري منذ اندلاع أزمة اللاجئين السوريين عبر تعزيز الجھود وحشد الدعم وابتكار آليات جديدة لدعم العمل الإنساني وتوصيل تبرعاتھا للاجئين مشيرا الى وصول تبرعات الكويت لأكثر من 400 مليون دولار في مختلف الأزمات الإنسانية حول العالم حتى عام 2018.


واعرب عن شكره للقيادة السياسية في الكويت والشعب الكويتي على التزامھا المستمر في دعم العمل الإنساني الدولي وعلى الشراكة الاستراتيجية مع المنظمات الإنسانية الدولية بشكل عام والمفوضية بشكل خاص.


بدوره قال الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس ان الملتقى يفخر بالشراكة في إقامة ورشة خاصة بالإعلاميين والصحفيين بالتعاون مع المفوضية مؤكدا اھمية تنظيم مثل ھذه البرامج التدريبية المشتركة التي تخدم قضية اللاجئين حول العالم.


ودعا الخميس الى ضرورة الاستفادة من الخبرات السابقة للمفوضية في العمل الانساني باعتبارھا منصة عالمية متخصصة في مساعدة اللاجئين.

أضف تعليقك

تعليقات  0