«الداخلية»: انتشار المخدرات في مدارس الكويت.. غير صحيح

قال مدير إدارة الإعلام الأمني العقيد ناصر بوصليب، إن قضية انتشار المخدرات في المدارس غير صحيحة، وتم تفخيمها من خلال القنوات غير الرسمية.

وبين بوصليب انه لا يوجد انتشار للمخدرات في المدارس، وهناك لجنة مشكلة مشتركة بين وزارتي الداخلية والتربية.

واوضح انه تم التواصل من خلال اللجنة مع الطلبة لتعريفهم بالمخدرات وأضرارها وعواقبها، ووصلنا الى أولياء الامور وكشفنا لهم اشكالها الجديدة.

واشار بوصليب إلى ان الوزارة تعامل مدمن المخدرات معاملة مريض وليس مجرما وتعطيه الحلول للعلاج وذلك بسرية كاملة.

جاء ذلك علي هامش حملة وزارة الداخلية التوعوية المواكبة للعام الدراسي الجديد 2019/2020 التي اطلقتها الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أولى فاعليات حملتها التوعوية، وذلك بافتتاح المعرض التوعوي الذي يقام في مجمع الافنيوز في الفترة من 2-4/9/2019 بحضور مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة العميد توحيد عبدالله الكندري ومدير إدارة الإعلام الأمني العقيد ناصر عيد بوصليب.

ويهدف المعرض إلى توعية أولياء الأمور وأبنائنا الطلاب والطالبات بأهمية التعاون مع رجال الأمن وتقديم مجموعة من برامج التوعية المرورية التي تهدف إلى غرس المفاهيم والسلوكيات المرورية لدى الطلبة وزرع روح المواطنة والمسؤولية منذ الصغر وتنمية الوعي المروري بضرورة احترام قوانين وآداب المرور.

ويحتوي المعرض على العديد من الفعاليات التوعوية والأنشطة الترفيهية المختلفة، كما سيقوم ضباط متخصصون بشرح القواعد والقوانين المرورية مع إقامة مسابقات خاصة بالأطفال، سيتم من خلالها توزيع الجوائز والهدايا عليهم.

ومن جانبه أكد العميد توحيد عبدالله الكندري أن وزارة الداخلية تهدف من وراء هذه الفعالية إلى توجيه أولياء الأمور والطلبة للحفاظ على سلامتهم.

وأضاف أن على أولياء الأمور عدم الاعتماد الكلي على السائق أو العاملة المنزلية، لافتا إلى أهمية توجيههم وإرشادهم إلى الأماكن الصحيحة للوقوف وكيفية إنزال الطفل من السيارة والتأكد من دخوله للمدرسة.

وحذر من حالات الإهمال التي أدت في السابق إلى العديد من الحوادث مثل دهس طفل أو ضياعه، مؤكداً أن المسؤولية يجب أن تكون مشتركة بين الوزارة وأولياء الأمور.

ودعا الكندري أولياء الأمور إلى مراقبة السائق وتنبيهه بألا ينشغل عن الطريق، وأن يحرص على ربط حزام الأمان والالتزام بالسرعة المسموح بها وعدم مخالفة قواعد المرور.

وأوضح أن فعاليات المعرض التي تستمر حتى الأربعاء المقبل، تتضمن العديد من الأنشطة بهدف نقل الثقافة المرورية والمعلومات الأمنية للطلاب والطالبات بمختلف مراحلهم.

أضف تعليقك

تعليقات  0