وكيل التربية يتفقد دورة المعلمين الجدد

 قام الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان بزيارة تفقدية لمقر دورة المعلمين الجدد في مدرسة الفروانية المتوسطة بنات برفقة مدير إدارة الشؤون التعليمية في المنطقة فهد العجمي وثانوية صلاح الدين الأيوبي بنين التابعة لمنطقة حولي التعليمية، وذلك للإطلاع على المحاضرات التدريبية المقدمة للمعلمين الجدد في الجانب الفني.

وبين السلطان أهمية الدورات للمعلمين الجدد في كل عام لإكسابهم أساسيات العمل الإداري وكيفية التعامل مع الطلبة وطرق التدريس والمنهج والوسائل التدريسية والتعليمية.

ومن جانبها أكدت الموجه الفني العام للعلوم بالإنابة دلال المسعود خلال زيارتها لمقر الدورة التدريبية للمعلمين الجدد في مركز التدريب والتطوير بمنطقة مبارك الكبير أن توجيه العلوم نظم برنامجا تدريبيا للمعلمين الجدد في مادة العلوم وتشعيباتها يشمل تعريفهم بفلسفة بناء المنهج والتقويم في نظام الأهداف والكفايات، وإطلاعهم على الأهداف العامة والتربوية في التعليم، كذلك تعريفهم بخصائص نمو المتعلم حسب كل مرحلة تعليمية، بالإضافة إلى كيفية الإدارة الصفية واستيراجيات التعلم وطرق التدريس.

وتابعت المسعود أن البرنامج التدريبي يشمل أيضا إعلام المعلمين بكيفية الإعداد الكتابي والتخطيط للدرس، وشرح نظام الكفايات ومعاييرها وفق المنهج الجديد، وشرح كذلك بنود تقديم الكفاءة.

وقال الموجه الأول لمادة الإجتماعيات في منطقة مبارك الكبير التعليمية عبدالله الجيران أن المحتوى العلمي المقدم لمعلمي مادة الاجتماعيات في الدورة التدريبية يشمل طرح طرق التدريس المنوعة لإيصال المعلومات وشرح الوسائل التعليمية بالإضافة إلى التركيز على أهم الأهداف التربوية في التعليم والتطرق إلى أنواع التخطيط حتى يكون معلما متميزا.

وبدورها ذكرت الموجه الأول لمادة اللغة العربية في منطقة مبارك الكبير التعليمية نادية العازمي أنه يتم مناقشة حلقات نقاشية في الدورة التدريبية إذ يكلف المعلمين في بداية الدورة بمشروع تربوي ويتم مناقشته في نهاية الدورة، مشيرة أنه يتم خلال أيام الدورة يتم إعلام معلمي اللغة العربية بنظام الكفايات واستراتيجيات التعلم والتعليم وأنواع التقويم النهائي والبنائي بالإضافة إلى كيفية التخطيط الناجح.

أضف تعليقك

تعليقات  0