العراق: بمشاركة الكويت.. تنطلق أعمال اللجنة الادارية والمالية البرلمانية الاسيوية

انطلقت اليوم الاربعاء اجتماعات اللجنة الدائمة للوائح الادارية والمالية للجمعية البرلمانية الاسيوية في العراق بمشاركة وفد من مجلس الامة الكويتي.


وقال رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي في كلمة بمستھل المؤتمر إن بلاده تشھد تقدما ايجابيا في جميع المرافق والذي تعزز بعد انتصاره على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) "العدو التكفيري البربري".


واضاف ان المعركة لم تنتھ في العراق اذ لايزال ھناك مشاكل خلفھا الارھاب كالنازحين واعادة اعمار المدن ورعاية الضحايا وعلاج الاثار الاجتماعية والنفسية والفكرية لھ فضلا عن معالجة بقايا الفكر الداعشي.


واشار الحلبوسي الى ان بلاده تنتظر من اجتماع اللجنة البرلمانية الاسيوية ان يقدم رؤى ومشاريع ناضجة لجميع الدول الاعضاء في قارة اسيا.


وبين ان "ابرز مشاكل آسيا ھي التدخلات الخارجية والاستقطابات الحادة عبر سياسات المحاور والتي استنزفت ميزانيات الدول وبثت الكراھية".


واكد الحلبوسي ان العراق اتخذ من جانبھ استراتيجية واضحة ھي سياسة النأي بالنفس عن الصراعات السياسية والعسكرية ومد جسور التلاقي في الارادات ونزع فتيل الازمات.


كما اكد ان بلاده لن تسمح بأن تكون جزءا من الصراعات الدولية وتدعو الى حل النزاعات. ويضم الوفد الكويتي كلا من وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف وعضو الشعبة النائب خليل عبدالله.

أضف تعليقك

تعليقات  0