وزارة المالیة: نتطلع لتعزيز العمل العربي المشترك على كل الاصعدة

أعرب مسؤول كويتي اليوم عن الامل بان تساھم القرارات الصادرة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي في تعزيز العمل العربي المشترك على الاصعدة كافة.


وقال رئيس وفد الكويت الى اجتماع المجلس الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بوزارة المالية نبيل العبد الجليل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المجلس استعرض توصيات اللجنة الاجتماعية واللجنة الاقتصادية والموافقة عليھا لاعتمادھا الى جانب بحث العديد من موضوعات العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك.


واضاف ان في مقدمة ھذه الموضوعات تقرير الأمين العام للجامعة العربية حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة (103 (للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ونشاط القطاع الاقتصادي والاجتماعي بالأمانة العامة بين دورتي (103 (و(104 (والاجراءات المتخذة لتنفيذ قرارات المجلس بھذا الشأن.


وذكر ان المجلس بحث اعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة على مستوى القمة العربية في دورتھا العادية (31( والمقرر عقدھا في مارس المقبل وكذلك متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتھا الرابعة التي عقدت في بيروت يناير الماضي.


واشار العبد الجليل ايضا الى متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الافريقية في دورتھا الرابعة في غينيا الاستوائية في نوفمبر 2016 والاعداد للقمة في دورتھا الخامسة ومتابعة تنفيذ (اعلان الرياض) للقمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية في السعودية عام .


2015 ولفت الى بحث تقرير متطلبات اتمام (منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى) وتحضيرات (الاتحاد الجمركي العربي) ولجانھ الفنية المنبثقة عنھ والاستثمار في الدول العربية.


واوضح ان المجلس ناقش الموضوعات الاقتصادية "الدورية" ومنھا دعم الاقتصاد الفلسطيني و(التقرير الاقتصادي العربي الموحد لعام 2019 (و(الخطاب العربي الموحد لعام 2019 (و(تقرير الامن الغذائي العربي لعام 2018.(


وذكر العبد الجليل ان المجلس ناقش أيضا موضوعات تتعلق ب (المنظمة العربية للتنمية الزراعية) ومنھا متابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية لتربية الأحياء المائية (2017–2037 (ومتابعة سير العمل في تنفيذ استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة للعقدين (2005- 2025 (وكذلك الخطة التنفيذية الاطارية للبرنامج الطارئ للأمن الغذائي العربي (2017-2021.(


وكان المجلس الاقتصادي والاجتماعي اختتم دورتھ ال104 اليوم بمشاركة كبار المسؤولين في وزارات المالية والاقتصاد العربية.

أضف تعليقك

تعليقات  0