الكويت تقترح آلية جديدة لدفع اشتراكات اللجنة البرلمانية الآسيوية

قدم الوفد البرلماني الكويتي الى مؤتمر اللجنة الدائمة للوائح الادارية والمالية ل (الجمعية البرلمانية الآسيوية) مقترحا جديدا لدفع الاشتراكات المالية للدول الاعضاء في اللجنة.

وقال رئيس الوفد الكويتي وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان "اجتماع اليوم شھد طرح رؤى ومقترحات لتعديل آلية دفع الاشتراكات".

واضاف ان الكويت تقدمت في الاجتماع بمقترح تقوم بموجبھ برلمانات الدول الاعضاء بدفع اشتراكات متساوية يتم تحديد قيمتھا بالاتفاق بينھم.

واوضح النصف ان ثمة مقترحات اخرى طرحت للدفع من بينھا ان تحدد قيمة الاشتراك لكل بلد وفقا لناتجھا القومي فضلا عن اقتراح ثالث بدمج الاقتراحين السابقين معا مؤكدا ان (اللجنة البرلمانية الآسيوية) في طور بحث ھذه المقترحات ودراستھا تمھيدا لاقرار احدھا.

وفيما يتعلق بإنعقاد اجتماع اللجنة في بغداد ذكر النصف "ان ذلك اعطى بعدا عربيا لاعمال اللجنة التي تعد واحدة من اھم اللجان الدائمة في الجمعية".

وكانت الكويت قد شاركت اليوم في اجتماعات مؤتمر اللجنة الدائمة للوائح الادارية والمالية للجمعية البرلمانية الاسيوية بوفد برلماني ضم كل من النصف وعضو الشعبة النائب الدكتور خليل عبد الله.

أضف تعليقك

تعليقات  0