إجراءات حكومية لتخفيف استهلاك الطاقة والمياه

بعد ان ارتفعت فاتورة استهلاك الحكومة للكهرباء والماء فأن الحكومة تجري عدة محاولات لمكافحة ارتفاع استهلاك الكهرباء بتكنولوجيا موفّرة.

وقالت مصادر انه بالرغم من ارتفاع فاتورة الاستهلاك الحكومي للكهرباء والماء والتي تم الكشف عنها منذ عدة ايام، فإن الجهات الحكومية اتجهت نحو اتخاذ العديد من الإجراءات التي تمكنها من تخفف في استهلاك الطاقة والمياه.

وبينت المصادر ان من ابرز الاجراءات التي لجئت لها الحكومة هي استخدام، لمبات LED، واستخدام مستشعرات لإغلاق أجهزة التكييف في الغرف التي لا يوجد بها أشخاص خلال وقت الدوام، مع إلزام المباني الحكومية الجديدة بتوفير 10 في المئة من استهلاكها من الطاقة الشمسية "النظيفة".

واوضحت المصادر ان محاولات الحكومة اظهرت جدوي في بعض الاماكن، مبينة أن "بيت الزكاة" تصدر الجهات الحكومية في توفير الكهرباء والماء خلال يوليو الماضي، حيث وصلت نسبة توفيره للطاقة الى 91.31 بالمئة، في حين بلغت نسبة التوفير العام الماضي 90.6 في المئة.

واضافت المصادر أن مبنى مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، احتل المرتبة الثانية بنسبة توفير بلغت 78.74 في المئة، في حين بلغت العام الماضي في نفس الفترة 79.22 في المئة، وفقا لمتوسط القراءات لاستهلاكها.


أضف تعليقك

تعليقات  0