«الطوارئ الطبية» تنفذ إخلاء وهميا في مركز «الأمل» لعلاج الإدمان

نفذت إدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة بالتعاون مع مركز الأمل لعلاج الإدمان خطة تمرين الحوادث الوهمية للمستشفيات الحكومية «إخلاء وإيواء» بهدف تدريب العاملين في المستشفيات من إداريين وكوادر طبية على التعامل مع حالات الحوادث والكوارث داخل المستشفى والتنسيق مع إدارة الطوارئ الطبية لإسعاف الحالات الى المستشفيات المساندة والوقوف على مدى جهوزيتها عند وقوع مثل هذه الحوادث.


وقال الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور فواز الرفاعي في تصريح صحفي إن الإدارة نفذت خطة التمرين في مركز الأمل لعلاج الإدمان وكان التمرين عبارة عن تسرب مواد خطرة من المختبر. وقد قام فريق الطوارئ والتدخل السريع بالمستشفى بإخلاء العاملين بالمركز والتعامل مع حالة واحدة خطرة.


وأضاف: إن إدارة الطوارئ الطبية قد تعاملت مع الحالة الخطرة وتم نقلها الى مستشفى الصباح وقد فعلت خطة الحادث الكبير ووزعت ضباط مواقع وضباط اتصال وربط الحدث بموجة لاسلكية موحدة بقسم العمليات في إدارة الطوارئ.


وذكر إن ادارة المستشفى فعلت خطة الطوارئ وقامت بإخلاء المركز وتصنيف كل الحالات حسب الوضع الصحي والتنسيق مع المستشفى المساند لها وتحويل الحالات حسب الأولويات وتوفير الأطباء الميدانيين للعناية بالحالات عند تجمع المصابين قبل النقل.

أضف تعليقك

تعليقات  0