"التربية": انطلاق دورة تدريبية للباحثين النفسيين الجدد

أعلنت وزارة التربية الكويتية عن انطلاق دورة تدريبية للباحثين النفسيين الجدد اليوم الخميس لتعريفهم بدور الباحث النفسي والميثاق الأخلاقي والمشكلات المتعلقة بالمجتمع المدرسي وكيفية التعامل معها.


وقال مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية في الوزارة فيصل الأستاذ في تصريح صحفي بهذه المناسبة ان الدورة تتضمن أساسيات عمل الباحثين النفسيين في المدارس والمناطق التعليمية وديوان عام الوزارة.


واضاف الأستاذ ان مجموعة من المدربين والمدربات التابعين للادارة سوف يسعون خلال الدورة إلى تقديم خبراتهم وشرح كل ما يتعلق بالأمور الفنية والادارية لدور الباحث النفسي.


واشار إلى مشاركة كوكبة من الشباب من خريجي تخصص علم النفس من الباحثين والباحثات بالبرنامج التدريبي الذي تستضيفه إدارة التطوير والتنمية التابعة لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري.


وافاد بان الدورة التي تشمل القسم النظري والميداني بدأت اليوم باللقاء التنويري وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي. ومن جانبها أشارت مراقب الخدمة النفسية بالادارة نضال الحداد الى ان البرنامج يسعى لتأهيل الكوادر الفنية الجديدة مبينة ان 110 من الباحثين والباحثات يشاركون بالدورة تم تعيينهم في بداية العام الدراسي الجديد.


ولفتت الحداد الى أن اللقاء التنويري تضمن شرحا مفصلا عن الحقوق والواجبات الوظيفية في المدرسة كالميثاق الأخلاقي للباحث النفسي والمشكلات المتعلقة بالمجتمع المدرسي وكيفية التعامل معها.


وقالت ان اللقاء أوضح للحاضرين اختصاصات الباحث النفسي ومنها بحث أسباب التأخر الدراسي باستخدام وسائل وادوات نفسية مقننة وغيرها من الوسائل المتاحة وتشخيص حالات التأخر الذهني والعمل مع حالات اضطرابات الكلام التي لا تعود إلى أسباب عضوية ومقابلة احتياجاتها بالاستعانة بالمختصين لوضع خطة علاجية.

أضف تعليقك

تعليقات  0