الروماني تودور رئيسا لبعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت

كونا__ أعلنت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية فيديريكا موغيريني، تعيين الدبلوماسي الروماني كريستيان تودور رئيسا لبعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت.

وذكر مكتب موغيريني التي تشغل كذلك منصب نائبة رئيس المفوضية الأوروبية في بيان ان تودور يعمل حاليا سفيرا لرومانيا لدى قطر.

وكان الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي وموغيريني قد افتتحا رسميا في 14 يوليو الماضي مقر بعثة الاتحاد الأوروبي في الكويت.

وقال الشيخ صباح الخالد في تصريح للصحفيين على ھامش الافتتاح إن الاتحاد الأوروبي شريك أساسي للكويت في التجارة والاستثمار والطاقة والتعليم والصحة والتعاون الأمني والعسكري الى جانب العديد من القطاعات الأخرى مؤكدا ان افتتاح ھذه البعثة يعتبر تتويجا لمسيرة التعاون الناجحة بين الجانبين.

وأشار إلى حرص الكويت على تلك الشراكة موضحا ان وجود بعثة الاتحاد الأوروبي في البلاد من شأنھ إتاحة المجال الأوسع والأرحب في تعزيز التعاون المشترك.

بدورھا قالت موغيريني في كلمتھا خلال حفل الافتتاح إن افتتاح مقر البعثة في الكويت دليل على مدى قرب الجانبين ورغبة الاتحاد الاوروبي في تعزيز العلاقات مع الكويت.

وبينت أن الوفد الأوروبي سيسعى إلى بناء جسور بين المجتمع الكويتي والمواطنين الأوروبيين مشيرة إلى أن ھذا الوفد يعد الثالث للاتحاد الاوروبي في دول مجلس التعاون الخليجي فھناك وفدان في السعودية والإمارات.

أضف تعليقك

تعليقات  0