«الجمعية الصيدلية»: تمكين الكويتيين من إدارة صيدليات «التعاونيات»

طالب أمين عام الجمعية الصيدلية الكويتية الصيدلي علي هادي وزارة الشؤون باستكمال تطبيق قانون الصيدلة الجديد و الخاص بتمكين الصيدلي الكويتي من إدارة صيدليات الجمعيات التعاونية من خلال طرح نشاط الصيدلية للإستثمار من قبل صيدلي كويتي.

و أشار هادي أن بانتهاء المهلة التنظيمية لتطبيق القانون بتاريخ 30 يونيو 2019 أصبحت تراخيص جميع صيدليات الجمعيات التعاونية منتهيه الصلاحية، وهو ما يعد مخالفة صريحة لقانون مهنة الصيدلة في دولة الكويت مما يحمل مجالس إدارات هذه الجمعيات المسؤولية القانونية، و مسؤولية صحة المواطنين و سلامتهم.

و أشار هادي بأن وزارة الصحة ممثلة بإدارة تفتيش الأدوية وجهت لهذه الصيدليات إنذارات مثبتة في محاضر التفتيش تمهيدا لإحالتهم إلى لجنة العقوبات ، و ذكر أن لجنة العقوبات قد تتخذ إجراءات تقضي إلى إغلاق الصيدلية و سحب الترخيص من الصيادلة لحين الفصل في الدعوى الجزائية.

و حذر هادي الصيادلة العاملين في صيدليات الجمعيات التعاونية من مزاولة مهنة الصيدلة بتراخيص منتهية الصلاحية مما يعرضهم للعقوبة الواردة في المادة (14) من القانون رقم 28 لسنة 1996 في شأن تنظيم مهنة الصيدلة و تداول الأدوية التي تعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين و بغرامة مالية لا تزيد عن ثلاثة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يزاولة مهنة الصيدلة دون ترخيص أو الحصول عليه بناء على بيانات أو أوراق غير صحيحة.


أضف تعليقك

تعليقات  0