مسؤول صيني يشيد بما حققته الكويت من نهضة تنموية شاملة

أشاد مسؤول صيني اليوم بما حققته الكويت من نهضة تنموية شاملة في مختلف المجالات وما تحظى به من احترام واعجاب دوليين لدورها الكبير واهتمامها بالبعد الإنساني على المستوى العالمي تجسيدا للمسيرة التاريخية لسمو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائد العمل الإنساني).


جاء ذلك خلال لقاء جمع عمدة حكومة بلدية (تايان) في محافظة (شوندونغ) الكبرى الصينية زانغ تاو بسفير الكويت لدى الصين سميح حيات على هامش مشاركته في اعمال منتدى التعاون الاستثماري الدولي ومهرجان مسابقة تسلق جبل (تشايان) الدولي للدورة ال33 في (تايان) بدعوة من الحكومة الصينية.


وقال تاو ان الكويت تعد احدى اهم الدول التي تربطنا علاقات تاريخية معها تمتد لاكثر من خمسة عقود اذ تعتبر الكويت في مقدمة الدول العربية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين ومن أوائل الدول التي وقعت اتفاقية (الحزام والطريق) لإحياء طريق الحرير القديم مع الصين.


واكد أهمية تعزيز التعاون في شتى المجالات وابراز القواسم الحضارية المشتركة بين الصين والكويت مشددا على حرص حكومته على العمل لتفعيل كل أشكال التعاون بين البلدين بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.


من جانبه اكد السفير حيات حرص الكويت ورغبتها الصادقة في توسيع جسور التواصل بين البلدين لاسيما في المجالين الثقافي والسياحي مشيدا بالدور الذي تقوم به بلدية (تايان) في تشجيع وبناء الصداقة بين البلدين وأواصر التعاون والحوار الذي يعد احد ابرز محاور الاستراتيجية لسياسة الكويت الخارجية وعلاقاتها الدولية.


كما اكد حرص الكويت الدائم على توطيد الوشائج الثقافية بين الشعوب واعلاء قيم التعايش والتواصل الثقافي والحضاري بين شعوب العالم قائلا ان "الكويت مستمرة في خطوات صلبة باتجاه تعميق الشراكة الاستراتيجية مع الصين بكل المجالات".


وأشار حيات في هذا السياق الى اتفاقية التوأمة المزمع توقيعها بين المحافظة الصينية ونظيرتها في دولة الكويت ترسيخا للعلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين.

أضف تعليقك

تعليقات  0