الأوقاف تشارك في اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون الإسلامية بدول مجلس التعاون

ترأس وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية المهندس فريد أسد عمادي وفد الكويت المشارك في اجتماع اللجنة الدائمة من المختصين في الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الخامس عشر والذي عقد في مقر الأمانة العامة بالرياض يومي 9 و 10 سبتمبر الجاري بمشاركة الدول الأعضاء بوزارات الأوقاف في دول مجلس التعاون.


وشهد الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم الدول الأعضاء ومنها الورقة المقدمة من دولة الكويت حول الرؤية المستقبلية المشتركة لوزارات الأوقاف في دول مجلس التعاون حيث جاء في الرؤية المستقبلية عدة محاور أهمها: تعزيز دور الشباب وإدارة مواهبهم ونشر الاعتدال والوسطية.


والتأكيد على أهمية دور أئمة المساجد وتعزيز كفاءاتهم في القضايا المعاصرة وفق أسس الشريعة الإسلامية وتناول الاجتماع مناقشة إنشاء مركز الدراسات والبحوث العلمية في المجال الوقفي، كما ناقش الوفد المشارك خلال الاجتماع خطر الإلحاد وضرورة مواجهة هذا الخطر، وطلبت اللجنة الدائمة من الكويت اعداد ورقة عمل بهذا الخصوص على أن تقدم في الاجتماع المقبل لوضع رؤية مستقبلية لمواجهة هذا الخطر.


ومثل وفد الكويت في الاجتماع الى جانب وكيل وزارة الأوقاف كل من مدير مكتب الوكيل د.نايف عبيد العجمي ومراقب الادارة القانونية فيصل المطيري

أضف تعليقك

تعليقات  0