الكويت تفتتح مشروع ترميم لمرافق المياه في كينيا

اعلنت جمعية الھلال الاحمر الكويتي اليوم الخميس افتتاح مشروع لترميم مرافق المياه والآبار في مدينة (غاريسا) في كينيا بالتعاون مع الصليب الاحمر الكيني لمساعدة المتضررين من أزمة الجفاف.


وقال موفد جمعية الھلال الاحمر الكويتي الى كينيا الدكتور مساعد العنزي في تصريح نقلھ بيان للجمعية ان مشروع ترميم مرافق المياه والآبار في مدينة (غاريسا) يھدف لدعم أكثر من 17 ألف شخص في المناطق التي تضررت من أزمة الجفاف.


واضاف العنزي الذي يشغل منصب مدير ادارة الشباب والمتطوعين ان ھذا المشروع بمثابة دعامة من دعائم مسيرة الخير والعطاء المستمرة من الكويت لمساعدة المحتاجين في شتى بقاع العالم.


واشار الى ان المشروع تم فيھ حفر بئرين بعمق 55 و150 مترا على التوالي وتجھيزھما بمضخات تعمل بالطاقة الشمسية.


واضاف ان المشروع تضمن ايضا اعادة تأھيل نظام امداد مياه منطقة (القراشي) باستبدال الاجزاء التي تم غسلھا واتلافھا من جراء الفياضانات في خطوط الأنابيب واعادة تأھيل غرف الصمامات والوصلات ذات الصلة.


وذكر ان الكويت تبرعت بالمشروع لتوفير مصادر مستدامة لتوفير المياه الصالحة للشرب لأھالي المنطقة والمناطق المجاورة المحاصرين من الكوارث الطبيعية المتكررة في المنطقة.


وقال العنزي ان المشاريع التنموية التي تنفذھا الجمعية في كينيا علامة مضيئة في تاريخ الكويت الانساني معربا عن شكره لجھود سفارة الكويت لدى كينيا في نجاح الرسالة الانسانية.


وناشد المتبرعين والقطاع الخاص بمد يد العون للمحتاجين عبر التبرع للجمعية وبرامجھا ومشاريعھا التي تھدف إلى مساعدة المحتاجين وتوفير المعيشة الكريمة لھم.(

أضف تعليقك

تعليقات  0