الكويت تساهم بـ 50 مليون في الصندوق العربي للاستثمار في التكنولوجيا

أشاد لبنان اليوم الجمعة بمبادرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بإنشاء صندوق للاستثمار في مجالات التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي.


وقال وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا اللبناني عادل افيوني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مؤتمر للاقتصاد الرقمي في بيروت بمشاركة عربية ودولية "ان لبنان يثني على المبادرة المهمة التي أطلقها سمو الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في القمة الاقتصادية التي استضافتها بيروت مطلع العام 2019".


كما أشاد بمساهمة الكويت بمبلغ 50 مليون دولار في رأس مال الصندوق الذي يبلغ قدره 200 مليون دولار وجرى الاقتراح بايكال مسؤولية ادارته الى الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.


واعتبر الوزير افيوني "ان مبادرة صاحب السمو تشجع رجال الاعمال والشركات العربية الناشئة والمتوسطة في قطاع التكنولوجيا عبر تأمين الدعم والحوافز للاستثمارات".


واكد "ان العمل في هذا الإطار بدأ منذ القمة العربية الاقتصادية حيث قدمت مقترحات ودراسة للتعاون بين الدول العربية على استراتيجيات عمل مشتركة وقد تابعت منذ فترة مقررات القمة مع جامعة الدول العربية لان لبنان يتابع المقررات لمدة ثلاث سنوات حتى انعقاد القمة الاقتصادية المقبلة".


ودعا الوزير افيوني الى خلق كتلة اقتصادية كبرى للبلدان العربية وبناء اقتصاد عصري ومنتج ومستدام وبناء بيئة اعمال متطورة وعصرية لاستقطاب الاستثمارات الى هذا القطاع الرقمي الاستراتيجي.


وبمبادرة سامية لسمو الامير أعلن ممثل سموه في القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية الرابعة التي أقيمت ببيروت في يناير 2019 الشيخ صباح الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية إنشاء صندوق للاستثمار في مجالات التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي بمشاركة القطاع الخاص.

أضف تعليقك

تعليقات  0