"الأوقاف": اختبارات الدورة الصيفية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته تنتهي 26 الجاري

انطلقت في مسجد الدولة الكبير الاختبارات النهائية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده بالدورة الصيفية التي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن .


وقال مراقب شؤون القرآن الكريم ناصر الكندري : إن اختبارات الدورة الصيفية انطلقت يوم الأحد الماضي الموافق 8 سبتمبر الجاري وتنتهي في 26 منه. موضحاً: إن الاختبارات تقام في مسجد الدولة الكبير بمشاركة مراكز تحفيظ القرآن الكريم والتي تغطي كافة المحافظات، وتتضمن الاختبارات الحفظ والتجويد والمراجعة.


وأشار إلى أن اختبارات مركز ضاحية علي صباح السالم ومدينة صباح الأحمد تقام بمسجد الضاحية ومسجد وابصة بنت معبد الأسدي، نظراً لبعد المسافة وتسهيلاً على الطلبة وأولياء الأمور بينما تقام اختبارات مركز الإمام ابن الجزري للحلقات والأسانيد القرآنية من 15 إلى 26 الجاري بمسجد الإمام الحافظ ابن كثير بمنطقة القصور قطعة 5 للرجال وللنساء في مبنى إدارة الدراسات الإسلامية، وعلوم القرآن الأحمدي ومبارك الكبير بمنطقة فهد الأحمد ق1 للنساء، أما اختبارات مراكز القارئ الصغير فهي من 10 إلى 25 في المراكز.


وذكر الكندري ان اختبارات مراكز حفص ستكون تبعاً لليوم المحدد لموعد اختبارات المحافظة التي يقع بها المركز.


وتابع: إن مراقبة شؤون القرآن الكريم تسعى لتفعيل رسالتها في تحقيق تميز كمي ونوعي في تعليم وتحفيظ القرآن الكريم وإيجاد قدوات قائمة على الشخصية القرآنية المتميزة وذات التأثير الأمثل على المجتمع، ولهذا تسعى إلى التحفيز والتشجيع لحفظ كتاب الله والحرص على الاستثمار الأمثل للإجازات والعطلات

أضف تعليقك

تعليقات  0