"الشباب" تفتح باب الالتحاق بالموسم الأول لأكاديمية الإعلام والفنون

أعلنت الهيئة العامة للشباب الكويتية فتح باب الالتحاق بفعاليات الموسم الأول من أكاديمية الفنون والإعلام الموجهة إلى الشباب الكويتيين من المهتمين بهذين المجالين.


وقالت الهيئة في بيان بهذه المناسبة إن الدراسة في الأكاديمية التي تنطلق في 29 سبتمبر الجاري وتستمر ثمانية أسابيع تشكل حاضنة شبابية إذ تعمل بمنهجية علمية لرعاية المواهب الشابة وتدريبها وتنمية قدراتها من خلال حقلي الإعلام والأعمال الفنية.


ودعت الشباب الكويتي بالمرحلة العمرية من 18 إلى 34 عاما الراغب في التميز والإبداع في المجالين الإعلامي والفني الولوج إلى الموقع الإلكتروني www.ypa.gov.kw/academy للتسجيل المتاح حتى ال24 من سبتمبر الجاري.


وأوضحت أن شروط الالتحاق تنص على ضرورة اجتياز المقابلة الشخصية واختبار القدرات فضلا عن استيفاء استمارة الالتحاق وموافقة ولي الأمر لمن هم دون سن ال21 عاما.


ونوهت (هيئة الشباب) بأن مبادرتها بإنشاء الاكاديمية تستهدف تطوير قدرات ومواهب الشباب في مجالي الفنون والإعلام و فتح آفاق جديدة لهم في سوق العمل بعد خضوعهم لمحاضرات وورش تدريبية وعملية وفق مناهج علمية يقدمها مختصون.


وسيتلقى طلبة الأكاديمية من المنتمين إلى قسم الفنون محاضرات نظرية وعملية في فنون التمثيل والإخراج التلفزيوني والمسرحي والأداء الصوتي والتذوق الموسيقي وتصميم الديكور والإضاءة.


وسيتعلم الشباب في قسم الإعلام فنون كتابة الخبر والتحقيق والمقال الصحفي إضافة إلى الإعداد والتقديم والمونتاج والإخراج التلفزيوني والعلاقات العامة وإدارة الحسابات الإلكترونية.


وستقيم الأكاديمية مواسم ثقافية شبابية في المجالات الفنية والثقافية والاعلامية لتكون حاضنة فنية وثقافية وإعلامية للشباب بالشراكة مع جيل الرواد من الفنانين والإعلاميين تحقيقا لتواصل الأجيال.


ويزخر مقر الأكاديمية الكائن في مركز شباب الدعية يضم ست قاعات دراسية مجهزة وقاعة دراسية كبرى للمحاضرات العامة فضلا عن قاعة للمسرح لاستخدامها للتطبيقات والتدريبات والمشروعات المسرحية والسينمائية والندوات والمحاضرات ومكتبة تحتوى على المراجع العلمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0