"الأوقاف" تطلق مشروع "حافلتي" بالتعاون مع "التربية"

من خلال مبدأ الشراكة مع وزارات ومؤسسات الدولة انطلق مشروع الحافلة التربوية المتنقلة "حافلتي" الذي تنفذه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة التأهيل والتقويم بالتعاون مع وزارة التربية.


ويهدف المشروع إلى تزويد طلبة وطالبات المدارس في المرحلتين الإبتدائي المتوسطة بالمعاني الإيجابية والقيم الرفيعة ونشر الوعي بأهمية الأسرة ودورها في الحفاظ على تماسك المجتمع، وغرس ثقافة أسرية صحيحة للإسهام في تعزيز النظرة الإيجابية للأسرة والطفل.


وتعد فكرة مشروع الحافلة التربوية إحدى العناصر الرئيسة للحملة الإعلامية القيمية التي دشنتها الإدارة "أسرة مطمئنة.. وطن آمن" والتي تهدف إلى تعزيز العلاقات الأسرية وترسيخ قيم الرفق ونبذ العنف والحد من مظاهر التصدع وفقاً لما أرشدنا إليه ديننا الحنيف وثوابت المجتمع الكويتي الأصيل.


ويعتمد برنامج الحافلة على إتاحة الفرصة لغرس القيم والمعاني من خلال التواصل مع المحاضرين والمدربين بواسطة فقرات تمثيلية ترفيهية توعوية، وما يصاحبها من توزيع الكتب والقصص ووسائل الرسم والتلوين.


وتقوم إدارة التأهيل والتقويم بتقديم الرعاية التربوية والنفسية والسلوكية والمهنية للفئات المستهدفة وبناء شخصيتهم في إطار المبادئ والقيم الإسلامية لتحقيق رؤية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الريادة عالمياً وترسيخ قيم الوسطية ونشر الوعي وتعزيز الوحدة الوطنية وتنمية الموارد البشرية للمساهمة أهداف التنمية المستدامة التي تنشدها دولة الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0