«الاتحاد الكويتي للسلة» يدشن موسمه الرياضي 2019-2020.. غداً

يدشن الاتحاد الكويتي لكرة السلة غدا الأربعاء موسمه الرياضي الجديد 2019-2020 بإقامة أولى جولات منافسات بطولة الدوري العام بنسخته ال53 لمرحلة العمومي بمشاركة 13 ناديا محليا على أن تقام منافسات الدوري لبقية المراحل السنية تباعا.


وقال رئيس الاتحاد رشيد العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن جميع لجان الاتحاد المختصة لاسيما المسابقات والحكام أتمت كل استعدادتها لانطلاق الموسم الذي يتضمن أيضا إقامة مسابقتي درع وكأس الاتحاد.


وأضاف العنزي أن الدوري سيقام من مرحلة واحدة من 13 جولة وسيتم في ختامه تقسيم الفرق إلى درجتين وسيلعب أصحاب المراكز من الأول إلى السادس بمسابقة الدوري الممتاز فيما يلعب أصحاب المراكز من السابع حتى ال13 بمسابقة دوري الدرجة الأولى.


وأوضح أن الاتحاد سيقيم العديد من دورات التدريب لعناصر اللعبة للمدربين والحكام والإداريين خلال الموسم بالتعاون مع الاتحادين الدولي والآسيوي لتطوير كرة السلة الكويتية مؤكدا أن أبواب الاتحاد مفتوحة لتلقي أي اقتراح من مسؤولي الأندية للارتقاء باللعبة.


وثمن تعاون الأندية الكبير مع الاتحاد ولجانه المختصة مما سيؤدي إلى نجاح المسابقات المحلية التي لها دور مهم في تحقيق المنتخبات الوطنية لنتائج طيبة في البطولات الخارجية. وستبدأ البطولة بإقامة أربع مباريات تجمع الأولى القادسية مع برقان والثانية الساحل مع الجهراء في حين يلعب بالثالثة كاظمة مع الصليبيخات في حين تجمع المباراة الرابعة القرين مع التضامن.


يذكر أن الدوري أقيم 52 مرة عبر تاريخه ويعد نادي القادسية الأكثر فوزا به بواقع 21 مرة يليه كاظمة بتسع مرات ثم كل من العربي والكويت (حامل اللقب) بثماني مرات فيما أحرزها الجهراء خمس مرات وفاز بها نادي الساحل مرة واحدة فقط.

أضف تعليقك

تعليقات  0