الفاضل: استراتيجيتنا الجديدة تخدم أهداف خطة التنمية

أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي الدكتور خالد الفاضل اليوم الخميس أن الاستراتيجية الشاملة الجديدة لوزارة الكهرباء والماء تواكب التطور الرقمي وتخدم أهداف خطة التنمية (كويت جديدة 2035).


وقال الفاضل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس على هامش حفل تدشين الخطة الجديدة الذي أقيم بمركز (جابر الأحمد) الثقافي تحت شعار (مستقبل يتحقق) إن التحديات التي تواجه الوزارة بزيادة الطلب على الطاقة تحتم علينا الحد من الهدر.


وأضاف أن الحد من الهدر يتم من خلال إنتاج الطاقة النظيفة وادخال تعديلات على اشتراطات البناء وتغليف المباني الزجاجية بشريط خلايا شمسية.


وأشار الى التعاون مع كل من وزارتي التربية والأشغال العامة في مجال استخدام بعض المدارس للطاقة النظيفة وكذلك عن العدادات الذكية التي تتميز عن غيرها بأنها ثنائية الإتصال وتعمل وفقا لأحدث الأنظمة في المنطقة.


من جانبه قدم وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري خلال الحفل شرحا بين فيه أهمية استراتيجية الوزارة الجديدة لتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035) من خلال تحديث وصيانة وتوسعة البنية التحتية لمختلف القطاعات.


وأشار بوشهري الى أهمية إشراك القطاع الخاص عبر مشاريع التنمية ودور العنصر الوطني في عملية البناء وذلك من خلال تقديم برامج تدريبية داخلية وخارجية لتعزيز قدراتهم الفنية والمهنية.


وأكد أن على الجميع تعزيز ثقافة الترشيد والمحافظة على مصادر الطاقة المختلفة حتى تتحقق التنمية المستدامة.


وتم خلال الحفل إطلاق شعار الوزارة الجديد الذي صممه أحد أبناء الوزارة وهو شعار تم اعتماده من منظمة (WIPO) العالمية وذلك من خلال وزارة التجارة والصناعة الكويتية.

أضف تعليقك

تعليقات  0