"الخدمات" الوزارية: انجاز 36% من مبنى الركاب "تي2"

كونا_ اعلنت لجنة الخدمات العامة الوزارية ان نسبة الانجاز في تنفيذ مشروع مبنى الركاب الجديد (تي2 (بمطار الكويت الدولي بلغت 36 بالمئة متطلعة الى رؤيتھ صرحا كبيرا على ارض الواقع وفق الجدول الزمني للانتھاء منھ في 2023.


وقالت اللجنة في بيان صحفي اليوم السبت عقب زيارة تفقدية قامت بھا الى مشروع (تي2 (للاطلاع على اخر المستجدات والتطورات التي طرأت على سير العمل فيھ ان نسبة الصرف على الانجاز بلغت نحو 3ر21 بالمئة في حين ان نسبة التأخير ضئيلة حتى الان اذ لا تتجاوز 3ر0 بالمئة.


واكدت حرص الحكومة على الاستمرار في تنفيذ المشروع بالكامل (الحزمة الاولى والثانية والثالثة) وتشغيلھ حسب الموعد المحدد اضافة الى تذليل كافة المعوقات التي قد تواجھ تنفيذه.


واشارت الى ضرورة تعاون كافة الجھات الحكومية للانتھاء منھ وفق الجدول المحدد لذلك وغيره من المشاريع التنموية في البلاد.


ولفتت إلى الحرص على تحقيق رؤية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه بتحويل الكويت الى مركز مالي واقتصادي واستكمال اجراءات تنفيذه مشيرة الى توجيھات واھتمام سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بمتابعة كافة المشاريع التنموية في البلاد.


ونقل البيان عن الوزراء تأكيدھم متابعة لسير مراحل المشروع بشكل مستمر وعقد اجتماعات مكثفة مع ممثلي الجھات الحكومية المعنية للاطلاع عن قرب من خلال زياراتھم التفقدية للمشروع وغيرھا من المشاريع.


واثنى الوزراء على الجھود الكبيرة التي يبذلھا القائمون على المشروع خصوصا وزارة الاشغال العامة والادارة العامة للطيران المدني لانجاز المشروع.


من جھتھ قال رئيس الادارة العامة للطيران المدني الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مشروع (تي2 (سيكون اضافة جوھرية لمطار الكويت الدولي ونقلة نوعية لقطاع النقل الجوي في البلاد.


واضاف الشيخ سلمان الحمود ان المشروع يحظى بدعم مباشر من سمو رئيس مجلس الوزراء كأحد المشاريع الحيوية في البلاد ويعد من المشاريع الحكومية التنموية وذلك بطاقة استيعابية تصل الى 25 مليون راكب سنويا وتصميم عالمي فريد.


وافاد ان (الطيران المدني) سينقل نجاح تجربة تشغيل مبنى الركاب (تي4 (في وقت قياسي الى المبنى الجديد (تي2 (حيث تم الاستعداد مبكرا للانتھاء من عملية التخطيط.


واوضح ان ذلك جاء للبدء في الاجراءات اللازمة لدخول المشغل العالمي لادارة مبنى الركاب قبل انتھاء المشروع بفترة كافية لتكون ھناك استمرارية في استكمال الاعمال بعد استلام المبنى وتوافق مع متطلبات التشغيل حسب المعايير الدولية.


واشاد الشيخ سلمان الحمود بالدور الحيوي لوزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان وجھوده والوزراء في لجنة الخدمات العامة الوزارية في وضع مبنى الركاب الجديد كأولوية في المتابعة والاھتمام.


واثنى على الجھود المبذولة من قبل العاملين في وزارة الاشغال العامة وعلى رأسھم وزيرة الاشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاسكان الدكتورة جنان رمضان اذ كان لتلك الجھود اثر واضح في ما وصل اليھ المشروع وذلك ما لمستھ (الطيران المدني) من خلال متابعتھا المستمرة لمراحل سير المشروع كونھا المسؤولة عن ادارة وتشغيل المبنى.


واشار الى التنسيق الدائم والتعاون المستمر بين (الاشغال) و(الطيران المدني) حيث تعقد الاجتماعات الدورية في مقر المشروع بحضور مھندسي الشركة المنفذة والمكتب الاستشاري للتأكد من سير المشروع وتذليل العقبات التي قد تواجھ الاعمال الانشائية.


وقام بھذه الجولة كل من وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان ووزيرة الاشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة جنان رمضان ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية فھد الشعلة ووزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز ورئيس الادارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود الصباح.


يذكر ان مشروع مبنى الركاب الجديد (تي2 (بمطار الكويت الدولي يعتبر من المشاريع التنموية الكبرى للدولة ومن المقرر ان يستوعب نحو 25 مليون راكب سنويا وسيحقق نقلة نوعية لقطاع النقل الجوي في الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0