ممثل سمو الأمير يصل إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

وصل ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق لھ إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية  لترؤس وفد دولة الكويت المشارك في اجتماعات الدورة ال 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.


وكان في استقبال سموه لدى وصولھ إلى مطار (جي اف كندي) الدولي معالي مدير مكتب حضرة صاحب السمو أمير البلاد السفير أحمد فھد الفھد ومعالي المستشار بالديوان الأميري محمد عبدالله أبوالحسن ومعالي رئيس المراسم والتشريفات الأميرية الشيخ خالد العبدالله الصباح ومعالي وكيل الشؤون الإعلامية والثقافية بالديوان الأميري يوسف حمد الرومي وسفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الامريكية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي وأعضاء السفارة الكويتية والمندوبية الدائمة.


وأعرب سموه في تصريح صحفي لدى وصولھ عن تقدير دولة الكويت للدور الحيوي والفاعل الذي تقوم بھ الأمم المتحدة لمواجھة التحديات والمخاطر العالمية المتزايدة وجھودھا المستمرة الرامية إلى حفظ السلم والأمن الدوليين ومتابعة تنفيذ أھداف التنمية المستدامة في العالم.


وثمن سموه جھود الأمين العام أنطونيو غوتيرش لخدمة أھداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة من أجل تحقيق الاستقرار وتعزيز التعايش السلمي والتعاون الدولي في مختلف المجالات.


وأكد سموه حرص دولة الكويت على التعاون مع الأمم المتحدة بمختلف أجھزتھا ووكالاتھا وبرامجھا لمواجھة التحديات والمخاطر المختلفة التي تھدد العالم مشيدا سموه بالتعاون المتميز القائم بين دولة الكويت والمنظمة الدولية.


ودعا سموه المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتھ في وقف الحروب وإنھاء الأزمات التي تشھدھا بعض مناطق العالم وتضافر الجھود الدولية لمكافحة التطرف والإرھاب الذي تزايدت مخاطره في السنوات الأخيرة وكان النصيب الأكبر منھا منطقة الشرق الأوسط.


وأكد سموه أن دولة الكويت حريصة على مواصلة دورھا الرائد في تعزيز السلام والاستقرار في العالم ودعم جھود التنمية لتوفير الحياة الكريمة لمختلف الشعوب إضافة إلى دورھا الإنساني المتميز في معالجة الكوارث والأزمات وتقديم مختلف أوجھ الدعم للشعوب المنكوبة.

أضف تعليقك

تعليقات  0