«الألعاب الشتوية» يحصل على عضوية «الكيرلنج» و«التزحلق على الجليد» الدوليين

كونا - اعلن نادي الالعاب الشتوية الكويتي حصوله على العضوية الكاملة في الاتحادين الدوليين ل(الكيرلنج) و(التزحلق على الجليد) ليصبح النادي منتميا الى الاسرة الدولية في اربع العاب اولمبية من أصل خمس يشرف عليها.


وقال رئيس النادي فهيد العجمي في تصريح صحفي اليوم الاحد ان النادي تلقى موافقة نظيره الدولي للكيرلنج للانضمام اليه بعد استيفائه للمتطلبات الرياضية والادارية مضيفا ان الموافقة جاءت في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد (الكونغرس) التي اقيمت اخيرا في المكسيك.


واوضح العجمي ان موافقة الاتحاد الدولي ل(التزحلق على الجليد) جاءت بعد تنفيذ النادي لشروطه مؤكدا ان هذين الانجازين المهمين سيعملان على تطوير هاتين الرياضتين في ظل فرص الاحتكاك واكتساب الخبرات التي سيكتسبها اللاعبون في المشاركات الدولية.


واضاف ان النادي سيعمل في الفترة المقبلة على انضمام اخر العابه (السرعة على الجليد) الى الاتحاد الدولي للعبة لدعم لاعبيه الناشطين في هذه الرياضة مبينا ان النادي عضو ايضا في الاتحادين الدوليين لرياضتي (هوكي الجليد) و(الفيغر) للفتيات.


وثمن جهود اللجنة الاولمبية الكويتية في تسهيل انضمام النادي الى هذين الاتحادين والذي يأتي في اطار دعم اللجنة للاتحادات الرياضية والاندية المتخصصة مهنئا كل منتسبي النادي بانهاء اجراءات انضمام هاتين اللعبتين.


واكد العجمي انه مع قرب الانتهاء من تشييد صالة النادي الاولمبية الجديدة في ساحة بيان التابعة للهيئة العامة للرياضة سيتمكن لاعبو ولاعبات النادي في الالعاب الخمس من ممارسة تمارينهم بسهولة ما سيؤدي الى تطوير مستوياتهم الفنية الامر الذي سينعكس ايجابا على نتائجهم في المحافل الرياضية الدولية.


يذكر ان (الكيرلنج) هي لعبة جماعية تتم بين فريقين ومن عدة جولات ويتكون كل منهما من اربعة لاعبين أساسيين واثنين احتياطيين إذ يدفع كل فريق حجرا نحو منطقة دائرية متعددة المراكز بالتناوب بهدف جعلها تستقر في مركز الدائرة على ان يحاول الفريق الآخر دفع كرته لاخراج كرة المنافس ويحرز الفوز من تبقى كرته اقرب للمركز في نهاية الجولة.


اما (التزحلق على الجليد) فهي لعبة فردية تعتمد على التحرك على الجليد باستخدام احذية خاصة وتمارس في مكان مغلق او في ساحة مفتوحة وتنقسم الى عدة منافسات طبقا للمسافة ونوعية الثلج المقامة عليه المنافسات.

أضف تعليقك

تعليقات  0