الاتحاد الدولي للصيادلة يعتمد عضوية الكويت رسمياً

اعلن رئيس الجمعية الصيدلية الكويتية وليد الشمري انضمام الكويت رسميا الى عضوية الاتحاد الدولي للصيادلة.


جاء ذلك على ھامش مشاركة الجمعية الصيدلية الكويتية في فعاليات المؤتمر العالمي ال79 للصيدلة والعلوم الصيدلانية الذي تستضيفھ ابوظبي حاليا ويستمر خمسة ايام.


واوضح الشمري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان العضوية تمنح الكويت المشاركة الفعلية في اجتماعات الجمعية العمومية الاتحاد الدولي للصيادلة والقرارات الصحية والصيدلانية بمنظمة الصحة العالمية.


واضاف ان الحصول على عضوية الاتحاد الدولي جاء بعد استيفاء الجمعية الصيدلية الكويتية كافة الشروط المھنية وابراز الانشطة والبرامج والجھود التي بذلتھا في ھذا الاطار.


وقال الشمري "ان الاتحاد الدولي يضم 140 دولة تمثلھا جمعيات ونقابات صيدلانية كما ان عدد الاعضاء المنتسبين للاتحاد يشمل اربعة ملايين صيدلي في العالم".


وذكر ان الجمعية تھدف الى تعزيز دور الصيادلة الكويتيين في مختلف القطاعات سواء الحكومية او الاھلية او الاكاديمية وصقل خبراتھم العلمية من خلال المشاركة في الانشطة المحلية والمؤتمرات العالمية من اجل دعم الرعاية الصحية في المجتمع.


ولفت الى ان الجمعية ستعقد على ھامش ھذا المؤتمر اجتماعات متعددة مع الجمعيات الخليجية والمنظمات والھيئات لبحث البرامج المستقبلية ورسم السياسة الخاصة لمھنة الصيدلة والقوانين الدولية الخاصة بمنظمة الصحة العالمية.


ويتضمن المؤتمر الذي ينظمھ اتحاد الصيادلة الدولي بالتعاون مع جمعية الامارات للصيدلة جلسات حوارية وحلقات نقاش وورش عمل تفاعلية تسلط الضوء على احدث المفاھيم والاخبار والاتجاھات في مجال الصيدلة والرعاية الصحية على الصعيد العالمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0