الشویحان: مھنة الصیدلة في الكویت تستقطب العدید من الطلبة الخریجین

أكدت الصيدلانية الكويتية موضي الشويحان أھمية مھنة الصيدلة في تقديم العلاج المناسب للمرضى مضيفة أن المھنة جزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية المتكاملة.


جاء ذلك في كلمة الجمعية الصيدلية الكويتية التي ألقتھا الشويحان في المؤتمر العالمي ال79 للصيدلة والعلوم الصيدلانية الذي انطلقت فعالياتھ على مركز ابوظبي الوطني للمعارض ويستمر لمدة خمسة ايام.


وأبرزت اھتمام الكويت بمھنة الصيدلة والعلوم المتعلقة بھا بما يحقق قدر أكبر من الخدمة الدوائية ويسھم في تطوير الرعاية الصحية للمجتمع لافتة الى "ادراج ھذه المھنة ضمن البعثات الدراسية الكويتية للعديد من الدول منذ حقبة الستينيات".


وقالت إن مھنة الصيدلة في الكويت استقطبت في الاونة الاخيرة العديد من الطلبة الخريجين مبينة ان عدد المنتسبين لھا في الفترة من عام 2001 وحتى 2010 بلغ 653 صيدليا فيما تضاعف العدد من عام 2011 وحتى 2019 ليبلغ 1266 صيدليا.


وذكرت ان جمعية الصيدلية الكويتية التي تأسست في عام 1974 تھدف الى رفع مستوى المھنة التي تدمج بين الممارسة الطبية والاكتشافات العلمية من اجل الوصول الى مستوى طبي متقدم.


ويضم الوفد الكويتي المشارك في المؤتمر رئيس الجمعية الصيدلاني وليد الشمري وممثلين عن جامعة الكويت وادارة المستودعات الطبية بوزارة الصحة الكويتية اضافة الى نخبة من الصيادلة الكويتيين.


ويتضمن المؤتمر الذي ينظمھ اتحاد الصيادلة الدولي وجمعية الامارات للصيدلة جلسات حوارية وحلقات نقاش وورش عمل تفاعلية تسلط الضوء على أحدث المفاھيم والأخبار والاتجاھات في مجال الصيدلة والرعاية الصحية على الصعيد العالمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0