انطلاق فعاليات التراث الكويتي في اسطنبول برعاية القنصلية الكويتية

انطلقت فعاليات (الايام الثقافية الكويتية) التي تنظمھا القنصلية الكويتية باسطنبول بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.


وقال القنصل العام الكويتي في اسطنبول محمد المحمد في كلمتھ الافتتاحية لھذه الفعاليات التي تستمر ثلاثة ايام "ان الثقافة ھي جسر التقارب بين الأمم ووسيلة التآلف والتفاعل بين الثقافات المختلفة".


واعرب المحمد عن شكره وامتنانھ لكل من ساھم في الإعداد للحفل الذي سيقوم بنقل واستعراض اھم الفعاليات الثقافية من عرض موسيقي الى فنون تشكلية وفلكورية وصور بالاضافة الى فقرة عن تاريخ وطبيعة الأكل الكويتي.


من جانبھا قالت نائبة رئيس بلدية اسطنبول ھوليا مرادلي في كلمة مماثلة "أن التراث الكويتي عريق وغني ومتنوع وضارب جذوره في التاريخ ويستحق التقدير".


واضافت "أن رصيد الأشقاء الكويتيين في التراث كبير جدا ومتميز ويستحق الإطلاع والتعريف به".


واوضحت "الفقرات التي شاھدناھا في الحفل تنم عن حضارة وعراقة الكويت وشعبھا" مؤكدة "ان الجانب الثقافي يعتبر من أھم روافد الدبلوماسية الناعمة التي تصل لشعوب العالم ودولة الكويت رائدة في ھذا المجال".


وتم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي قصير يحاكي حياة المجتمع الكويتي قديما وتعايشھ مع البيئتين البحرية والبرية واھم الحرف التي مارسھا الشعب الكويتي قديما لينتقل الى التطور والحضارة التي تشھدھا الكويت حديثا.

أضف تعليقك

تعليقات  0