مجلس النواب الأمريكي يستعد للإطاحة بـ "ترامب".. والسبب "مكالمة"

أعلن الديمقراطيون، "الحزب الديمقراطي الأمريكي"، أنهم سيطلقون المرحلة الأولى من إجراءات عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، في نبأ عاجل، مساء اليوم، ولم تذكر الوكالة الفرنسية مزيدا من التفاصيل.


وكان فريق الحملة الانتخابية لـ"جو بايدن"، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، أعلن في وقت سابق، اليوم، أنّ المرشّح الأوفر حظاً لنيل ترشيح الحزب الديموقراطي إلى الانتخابات الرئاسية في 2020، سيدعو إلى عزل ترامب إذا لم يتعاون الأخير في التحقيقات الجارية في الكونغرس، ولا سيّما بشأن قضية أوكرانيا.


وقال فريق الحملة لـ"فرانس برس"، إنّ بايدن "سيدعو ترامب إلى التعاون مع كل الطلبات القانونية العالقة والمتّصلة بالحصول على معلومات -بشأن مسألة أوكرانيا والتحقيقات الأخرى- وإذا لم يرضخ ترامب فإن الكونغرس لن يجد بدّاً من إطلاق إجراءات عزل" الرئيس، مضيفا إن بايدن سيقول في خطاب سيلقيه في مدينة ويلمينجتون، معقله في ولاية ديلاوير، إنّ "التجاوزات الأخيرة التي ارتكبها ترامب تتخطى كل تجاوزاته السابقة".


من جهتها، أفادت صحيفة "واشنطن بوست"، نقلا عن مصادر في الحزب الديمقراطي، بأن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ستعلن، اليوم الثلاثاء، عن بدء دراسة رسمية لمسألة عزل ترامب. 

أضف تعليقك

تعليقات  0