"الأشغال" توقع عقد تطوير طريق العبدلي السريع بـ88 مليون دينار

وقعت وزيرة الاشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاسكان الكويتية الدكتورة جنان رمضان عقد تطوير طريق العبدلي السريع بقيمة اجمالية 88 مليون دينار كويتي (نحو 280 مليون دولار امريكي).


وقالت رمضان في بيان صحفي صادر عن الھيئة العامة للطرق والنقل البري الكويتية اليوم الاربعاء ان الطريق يمتد من مدينة المطلاع المستقبلية الى التقاطع المستقبلي مع الطريق الاقليمي الشمالي جنوبا.


واضافت ان المشروع الذي وقعت الوزيرة رمضان عقده الاسبوع الماضي يعد احد المشاريع الحيوية والھامة لربط مشروع مدينة المطلاع الاسكاني بشبكة الطرق السريعة في الكويت اذ يربط مدينة (جنوب المطلاع) السكنية بطريق العبدلي الرئيسي مع توفير مداخل ومخارج للمدينة.


وذكرت ان المشروع ھو المرحلة الثانية من تطوير طريق العبدلي الذي يخدم مدينة المطلاع السكنية استكمالا للمرحلة الاولى من تطوير طريق العبدلى وھو العقد (ھـ ط/245 (الذي تم توقيعھ في 28 اغسطس الماضي مع الشركة التركية (Tanayi Insaa Makyol


.(Turizem V.E Ticaret A.s وبينت انھ سيتم من خلال ھذين المشروعين توفير مداخل ومخارج اضافية لخدمة المدينة وربطھا مع شبكة الطرق السريعة بما يحقق سھولة وانسيابية في الحركة المرورية لقاطني المدينة وبما يتوافق مع الكثافة السكانية والحجم المروري المتوقع مستقبلا في ھذه المدينة.


من جھتھا قالت المدير العام للھيئة العامة للطرق والنقل بالانابة سھى اشكناني وفق البيان ان العقد تم توقيعھ مع المقاول العالمي الشركة الايطالية (A.P.S ITINERA (ووكيلھا المحلي شركة (يوسف يحيي المتروك) للمقاولات العامة للمباني.


واضافت اشكناني ان مدة تنفيذ المشروع ستستغرق ثلاث سنوات وسيكون الاشراف من خلال فريق مشكل من قبل (ھيئة الطرق) وفريق الدعم الفني التابع للھيئة.


واوضحت ان ھذا المشروع سيربط بين مدخل مدينة المطلاع وبين وصلة الطريق الاقليمي القادم من طريق السالمي جنوبا بطول إجمالي 26 كيلومترا وسيتم توسعة الطريق القائم من ثلاث حارات إلى خمس حارات بكل اتجاه.


وتابعت ان المشروع يشمل ايضا انشاء ثلاثة تقاطعات رئيسية حرة الحركة وستة جسور علوية اضافة الى تنفيذ شبكات البنية التحتية وخدمات اخرى.


وافادت اشكناني انھ سيتم نقل او ترحيل بعض الخدمات القائمة الى مسارات محددة لتوفير المساحات اللازمة لانشاء الطرق والجسور

أضف تعليقك

تعليقات  0