انخفاض تدريجي في درجات الحرارة في الكويت.. مع ارتفاع نسبة الرطوبة

قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبد العزيز القراوي اليوم الخميس إن حالة الطقس هذه الفترة تشهد بداية ضعف وانحسار منخفض الهند الموسمي ما يؤدي الى ارتفاع نسبة الرطوبة وانخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي.


واضاف القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية اليوم الخميس ان حالة الطقس خلال هذه الفترة ستشهد هدوء في الرياح مع ارتفاع نسبة الرطوبة في الهواء وانخفاض درجات الحرارة تدريجيا لاسيما في فترات الليل.


وفيما يتعلق بحالة الطقس لنهار اليوم توقع القراوي ان تكون حارة ورطبة نسبيا لاسيما على المناطق الساحلية على ان تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 39 و43 درجة مئوية.


واشار الى التوقعات بأن تكون الرياح متقلبة الاتجاه جنوبية شرقية الى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 6 و26 كيلومترا في الساعة وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يتراوح ارتفاعه ما بين 1 و3 اقدام.


وافاد بأن حالة الطقس المتوقعة مساء اليوم ستكون رطبة لاسيما على المناطق الساحلية وتتراوح درجة الحرارة الصغرى ما بين 20 و25 كيلومترا في الساعة على ان تصاحبها رياح جنوبية شرقية متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة سرعتها ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة.


وبشأن حالة الطقس ليوم غد الجمعة قال القراوي ان التوقعات تشير الى ان ساعات النهار ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة ورطوبة نسبية لاسيما على المناطق الساحلية وتتراوح العظمى ما بين 38 و42 درجة مئوية مع رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة وسرعتها ما بين 6 و26 كيلومترا في الساعة وموج البحر خفيف الى معتدل وارتفاعه ما بين 1 و3 اقدام.


واردف قائلا ان حالة الطقس المتوقعة لمساء الجمعة ستكون رطبة في حين تتراوح درجة الحرارة ما بين 20 و24 كيلومترا في الساعة مع رياح جنوبية شرقية متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة وسرعتها ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة على ان تكون حالة موج البحر خفيفة الى معتدلة وارتفاعه ما بين 1 و3 اقدام.


وحول درجات الحرارة المتوقعة ليوم السبت المقبل قال القراوي ان درجة الحرارة الكبرى ستتراوح ما بين 40 و45 درجة مئوية مع رطوبة نسبية والرياح شمالية غربية متقلبة الاتجاه الى معتدلة وسرعتها ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة على ان تكون حالة البحر خفيف الى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1و3 اقدام.


واستطرد مراقب التنبؤات الجوية قائلا ان حالة الطقس المتوقعة لمساء السبت ستكون معتدلة إذ تتراوح درجة الحرارة ما بين 20 و 24 درجة مئوية والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 8 و 18 كيلومترا في الساعة وحالة البحر خفيف الموج وارتفاعه ما بين 1و 2 قدم.

أضف تعليقك

تعليقات  0