الكويت تتبرع بــ11 ملیون دولار لدعم الأوضاع الإنسانية في الیمن

أشاد نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر جيل كاربونيي بمساھمة الكويت في دعم برامج اللجنة لتنفيذ برامجھا ومشروعاتھا في اليمن.


جاء ذلك في تصريح أدلى به كاربنيير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على ھامش مراسم قيام مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم بتسليم تبرع بمبلغ 11 مليون دولار لدعم خطة اللجنة للاستجابة الانسانية للأوضاع في اليمن.


وأشار كاربونيي الى ان اللقاء مع السفير الغنيم استعرض الآراء حول الأزمات الإنسانية المھمة الأخرى في المنطقة خاصة الوضع الانساني باليمن اضافة الى مناقشة جھود اللجنة الدولية وأنشطتھا في الكويت والمنطقة المحيطة بھا.


وأشار إلى أن مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الكويت يعد المكتب الإقليمي للجنة بمنطقة الخليج.


ومن جانبھ أشار السفير الغنيم في تصريح ل(كونا) عقب الاجتماع الى ان ھذا التبرع جاء بناء على تعھد قدمتھ الكويت أثناء اعمال مؤتمر المانحين لليمن الذي عقد في جنيف في شھر أبريل من العام الماضي.


وأعرب عن حرص الكويت على دعم الوضع الانساني في اليمن لافتا إلى أنھ تم خلال ھذا اللقاء مناقشة المشاريع الانسانية التي من الممكن الاضطلاع بھا.


كما أشار الى ان الكويت تساھم بشكل حيوي في العديد من انشطة اللجنة الدولية في العديد من الدول لاسيما أنھا عضوة في مجموعة دعم كبار المانحين التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر.


وأضاف ان الاجتماع مع المسؤولين في اللجنة الدولية للصليب الاحمر تناول آليات عمل اللجنة في اليمن لاسيما انھا تدخل في العديد من الملفات بالتعاون مع المنظمات الاممية الأخرى العاملة في ھذا البلد الشقيق.


وأوضح السفير الغنيم ان اللجنة الدولية تقوم بجھد واضح وملموس في اليمن لتأمين العمليات الانسانية ھناك لاسيما تلك المتعلقة بالصحة العامة.


وأكد ان الكويت بدعمھا لتلك الجھود انما تطبق ما التزمت بھ امام مؤتمر المانحين الذي استضافتھ الامم المتحدة في جنيف.

أضف تعليقك

تعليقات  0