«الصحة» تضع شروط لتوصيل الأدوية والمستحضرات الصيدلانية للمستفيدين

أصدرت وزارة الصحة الكويتية قرارا يحمل رقم 260 للعام 2019 بشأن توصيل الادوية والمستحضرات الصيدلانية للمستفيدين.

وفيما يلي ابرز ما جاء في القرار:

1- يسمح بتوصيل جميع الأدوية والمستحضرات الصيدلانية والمنتجات الخاضعة لقطاع الرقابة الدوائية والغذائية وغيرها للمستفيدين بشرط الالتزام بالآتي:

ـ يجب ان تكون درجة الحرارة مناسبة في الحاويات المعدة لنقل المواد (Temperature Controlled)، وان تكون وسائل النقل مزودة بحاوية تبريد وفقا لشروط النقل والتخزين الموصي بها من قبل الشركة الصانعة للمحافظة على جودة المنتجات ويجب ان تستخدم وسائل النقل أيا كان نوع المركبة او حجمها سواء كانت مبردة أو مجمدة أو عند حرارة الغرفة العادية تكون مزودة بجهاز لقياس وتسجيل درجة الحرارة داخلها.

2- تتولى إدارة تفتيش الأدوية مسؤولية مطابقة الشروط على المركبات المعدة لنقل الأدوية والتابعة للصيدليات الأهلية والشركات الدوائية بعد ان تتوافر فيها جميع الاشتراطات والمواصفات المنصوص عليها في المادة الأولى من هذا القرار.

3- تسليم فاتورة الشراء عند التوصيل والالتزام بما ورد بمواد القرار الوزاري رقم 19 لسنة 2019 المشار إليه.

4- يجب وجود سجل خاص لجميع منتجات تسليم الطلبات يذكر فيه اسم المنتج واسم الشخص الطالب والعنوان بالكامل ورقم الهاتف للشخص الطالب مع ضرورة إضافة الرقم المدني.

5- يحظر توصيل الأدوية والمستحضرات الصيدلانية التي يجب أن تصرف بوصفة طبية طبقا للقرارات الوزارية واللوائح المنظمة. مادة سادسة يبلغ هذا القرار من يلزم لتنفيذه، ويعمل به اعتبارا من تاريخه.

أضف تعليقك

تعليقات  0