الشيخة ريما الصباح ضمن قائمة اقوى 150 امرأة في واشنطن

كونا__اختارت مجلة امريكية شھيرة حرم سفير الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخة ريما الصباح ضمن اقوى 150 امرأة في واشنطن لتكون إحدى امرأتين عربيتين يتم اختيارھما في القائمة لعام 2019.


وحلت الشيخة ريما الصباح في قائمة مجلة الشؤون الدولية (انترناشونال أفيرز) لھذا العام الى جانب عدد من النساء الشھيرات مثل رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي ومستشارة الرئيس الامريكي إيفانكا ترامب ومستشارة البيت الأبيض كيليان كونواي.


واشارت المجلة الى ان الشيخة ريما الصباح التي تعمل سفيرة للنوايا الحسنة لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تم اختيارھا في القائمة لتكون المرأة العربية التي يتم تكريمھا الى جانب السفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر.


وقالت المجلة ان الشيخة ريما من بين 150 من "النساء الأكثر نفوذا في المنطقة في مجالات الحكم والاعمال التجارية والقانون والتعليم والاعلام والمنظمات غير الربحية والفنون".


واضافت ان اختيار الشيخة ريما الصباح لم يكن من قبيل المفاجأة حيث تمكنت على مدى السنوات ال 13 الماضية من حشد أكثر من 18 مليون دولار من خلال حفلات العشاء التي كانت تقيمھا لدعم قضايا النساء والاطفال.


وتضم القائمة كذلك السيناتور المرشحة للرئاسة لعام 2020 إليزابيث وارين وقاضية المحكمة العليا روث بادر غينسبيرغ ورئيسة بلدية مقاطعة كولومبيا موريل باوزر الى جانب السفيرة الالمانية إميل ھابر.


وبھذه المناسبة اعربت الشيخة ريما عن تشرفھا بتسميتھا واحدة من أقوى 150 امرأة في واشنطن لعام 2019 قائلة إنھا تحصل على ھذه القوة من عائلتھا المحبة والمساندة.


واعربت الشيخة ريما الصباح في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن امتنانھا الأبدي لبلدھا الكويت والدعم الذي تقدمھ لھا للقيام بالعمل الذي تحبھ لأنھ يعكس "ما يقوم بھ قائدنا صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لمعالجة مجموعة من القضايا الانسانية".


وكانت رابطة نساء من أجل السلام التابعة للأمم المتحدة منحت الشيخة ريما الصباح العام الماضي جائزة السلام عرفانا بجھودھا فوق الاعتيادية واعمالھا الخيرية لأكثر من عقد من الزمان

أضف تعليقك

تعليقات  0