الخالد يبحث مع الامین العام للامم المتحدة اخر المستجدات على الساحتین الاقلیمیة والدولیة

التقى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس على ھامش اعمال اجتماعات الدورة ال74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.


وتم خلال الاجتماع استعراض اوجھ التعاون القائم بين دولة الكويت ومنظمة الأمم المتحدة وكافة اجھزتھا ووكالاتھا المتخصصة التابعة كما تم التباحث والتنسيق بشان الاستحقاقات المقبلة للامم المتحدة ومناقشة اخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية والتحديات التي تواجھ المنطقة.


من جانبھ اشاد الأمين العام للامم المتحدة خلال الاجتماع بالعمل المشترك الوثيق بين دولة الكويت ومنظمة الأمم المتحدة والذي يمثل نموذجا للتعاون البناء والفعال في مختلف الميادين منوھا الى ما تعتليھ الكويت من مكانة مرموقة في المجتمع الدولي ومستشھدا بدورھا الريادي في كافة المحافل الدولية لا سيما الانسانية منھا وما دأبت عليھ دوما نحو دعم الجھود الاقليمية والدولية الرامية الى تعزيز استتباب الامن وإرساء قيم السلام حول العالم.


حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح ومندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة السفير منصور العتيبي ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الھين وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية

أضف تعليقك

تعليقات  0