منتخبنا يتوج ببطولة الخليج الــ21 للجودو لفئتي الأشبال والشباب

توج منتخب الكويت بلقب بطولة الخليج ال 21 للجودو لفئتي الأشبال والشباب التي اختتمت مساء اليوم السبت في صالة الاتحاد الكويتي للجودو بعد يومين من المنافسات إثر فوزه بفئة الشباب مؤكدا ھيمنتھ على منافساتھا بعد إحرازه أمس الجمعة لقب منافسات فئة الأشبال (تحت 15 سنة).


وجاء الفوز الكويتي المتميز اليوم لفئة الشباب (تحت 21 سنة) وشھدت مشاركة منتخبي السعودية والإمارات بعد أن حقق لاعبوه 11 ميدالية متنوعة بواقع خمس ميداليات ذھبية وفضية واحدة وخمس برونزيات.


واحتل المنتخب السعودي المركز الثاني بعد أن نال تسع ميداليات ھي ذھبيتان وست فضيات وبرونزية واحدة في حين نال منتخب الإمارات المركز الثالث بتحقيقھ ست ميداليات ھي ذھبيتان وفضيتان وبرونزيتان.


وتمكن اللاعب الكويتي عبدالله خضير من الفوز بالمركز الأول في منافسات وزن (تحت 55 كيلوغراما) في حين نال السعودي عبدالله المعجمي المركز الثاني بينما حل اللاعب الكويتي محمد البراك ثالثا.


وأسفرت منافسات وزن (تحت 60 كيلوغراما) عن فوز الإماراتي أحمد الثميري بالمركز الأول تلاه السعودي مؤمن ھوساوي ثانيا في حين جاء الكويتي سعود العميري ثالثا.


وفاز السعودي عبدالإلھ الجيزاتي بمنافسات وزن (تحت 66 كيلوغراما) على حساب الإماراتي راشد الحوسني الذي حل ثانيا في حين نال الكويتي حمد العنزي المرتبة الثالثة.


أما منافسات وزن (تحت 73 كيلو غراما) فأسفرت عن فوز الكويتي حسين طلال بالمركز الأول تلاه السعودي ريان المصري ثانيا فيما نال اللاعب الإماراتي سعيد النقبي المرتبة الثالثة.


ونال الكويتي محمد البذالي المركز الأول في منافسات وزن (تحت 81 كيلوغراما) تلاه الإماراتي عيسى البدري عبدالعزيز ثانيا فيما ذھب المركز الثالث للسعودي أسامة المالكي.


وفي منافسات وزن (تحت 90 كيلوغراما) أحرز الكويتي قاسم البلوشي المرتبة الأولى فيما نال السعودي علي دندني المركز الثاني بينما حجب المركز الثالث.


وفاز السعودي صالح الجيلاني بالمركز الأول في منافسات (تحت 100 كيلوغرام) متقدما على اللاعبين الكويتيين فھد التويجري وشاكر محمد اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.


وأحرز اللاعب الإماراتي علي حسن المركز الأول في منافسات وزن (فوق 100 كيلو غرام) وھو الوزن المفتوح تلاه السعودي سعود بن منيع ثانيا فيما ذھب المركز الثالث للاعب الكويتي أحمد العتيبي.


وأحرز منتخب الكويت الميدالية الذھبية لمنافسات (الكاتا) الاستعراضية والمكونة من عدة لاعبين فيما نال منتخب السعودية المركز الثاني بينما حصل منتخب الإمارات على المرتبة الثالثة.


وأكد نائب رئيس الاتحاد الكويتي للجودو عيد العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الختام أن إحراز أبطال الكويت ھذا الكم الكبير من الميداليات في البطولة بعد فترة إيقاف طويلة دليل على تميز الرياضيين الكويتيين في ھذه اللعبة مشيدا بأدائھم المشرف في كل منافسات البطولة.


وقال العنزي إن ھذه النتائج الجيدة للاعبي الكويت ستكون دافعا لھم لتحقيق المزيد من الانتصارات في البطولات المقبلة معتبرا أن المشاركة المميزة للمنتخبات الخليجية أسھمت بإظھار البطولة بمستوى فني جيد في فئتيھا إذ اتسمت نزالاتھا بالتنافسية والقوة لاسيما في أدوارھا النھائية.


وذكر أن الاتحاد وفر كل الإمكانات لإنجاح البطولة إذ استقدم حكاما دوليين من اليابان وتونس والأردن والجزائر وغيرھا لضمان الحيادية مثمنا دعم ھيئة الرياضة الكبير وجھود اللجنة التنظيمية الخليجية للعبة ما أثمر انجاح البطولة.

أضف تعليقك

تعليقات  0