"الشؤون" لــ "الجمعيات الخيرية": سجلوا إنجازتكم في مؤشر الأمم المتحدة

هُنالِكَ عددٌ كبيرٌ من الجمعيات الخيريّة التّي تنتشرُ في جميع أنحاء العالم، وكثيراً ما يتم ذِكرُها في العديد من البرامج التلفازية للإحسان، ومن اسمها يُستدل على أنّها قد أُنشئت لفعل الخير للنّاس، فمن أهم مساعيها مُساعدة المُحتاجين ونشر الخير بينهم.

وليتمكّنَ القائمون على هذهِ الجمعيّات من تقديم أكبر قدر مُمكن من المُساعدة عليهم معرفة الأهداف الحقيقيّة لها .

وتمتلك الكويت عدد كبير من الجمعيات الخيرية حيث بلغ عددها أكثر من 40 جمعية خيرية مشهرة، وتشرف تلك الجمعيات علي إقامة مئات المشروعات الخيرية في جميع بلدان العالم.

وبينت مصادر انه يوجد في البلاد 5 جهات كويتية فقط مسجلة في مؤشر الأمم المتحدة، بالرغم من العدد الكبير للجمعيات داخل الكويت.

وفي هذا الصدد كشفت المصادر عن تعميم حديث صادر من وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، على جمعيات النفع العام ذات الطابع الخيري.

واوضحت المصادر ان الشؤون اكدت في تعميمها لجمعيات النفع العام علي ضرورة تسجيل انجازاتها في مجال العمل الخيري، بمؤشر الأمم المتحدة.

واضافت المصادر ان الوزارة شددت على ضرورة الالتزام بالتوصية الثامنة الخاصة بالمنظمات غير الربحية، لمكافحة الإرهاب وتمويله، استعداداً لعملية المراجعة الدورية الشاملة التي تنتظر الكويت العام المقبل، من قبل اللجنة المالية الدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب (MENAFATF).

جدير بالذكر إن الكويت، بجميع وزاراتها وهيئاتها ومؤسساتها ذات الصلة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب، سوف تخضع العام المقبل لعملية مراجعات شاملة من خلال زيارات دولية من قبل (MENAFATF) لمراجعة الاجراءات الخاصة بمكافحة الارهاب وتمويله.
أضف تعليقك

تعليقات  0