وزير التجارة يؤكد أهمية «الوزارية المشتركة» مع العراق في تعزيز التعاون

اكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتي خالد الروضان اھمية اعمال اللجنة الوزارية المشتركة مع العراق في تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين.


جاء ذلك في كلمة للرروضان بالاجتماع الاول للجنة الوزارية الكويتية العراقية المشتركة الذي تستضيفھ الكويت اليوم الاحد على مدى يومين للدفع بالعلاقات الثنائية الى آفاق جديدة ومتطورة.


واوضح ان ما تمر بھ المنطقة من ظروف دقيقة وحرجة تتطلب الترابط والتشاور والتنسيق في مختلف المجالات مبينا ان ھذه اللجنة تشكل نموذجا للعلاقات الثنائية القوية والمتينة وتسھم في تحقيق ما يصبو إليھ الجميع من تقدم وازدھار للبلدين والشعبين.


وذكر الروضان ان ھذه المشاركة الواسعة في اعمال اللجنة من مختلف القطاعات العامة والخاصة التي تشمل ممثلين عن مختلف الجھات التجارية والاستثمارية والامنية والتعليمية والتنموية والمجالات الحيوية والمھمة الاخرى تعتبر مؤشرا ايجابيا للتعاون بين تلك القطاعات والجھات.


واكد ان الاجتماع يجسد التنسيق والتشاور في مختلف المجالات التي ھي محور الاجتماع وجدول الاعمال الذي نتطلع لانجازه كفريق واحد على اكمل وجھ بما يحقق زيادة في حجم التبادل التجاري بين البلدين عبر تشجيع اقامة المعارض التجارية والدولية والمتخصصة بشكل دوري بينھما للتعريف بالمنتجات المحلية لكل دولة.


من جھتھ قال وزير التجارة والصناعة العراقي محمد العاني في كلمة مماثلة ان العلاقات الاخوية والروابط المشتركة التي تجمع البلدين عميقة ومتأصلة مضيفا ان المصالح الاقتصادية والتجارية بين البلدين متقاربة جدا ومتداخلة في بعض الجوانب لدرجة يصعب الفصل بينھما.


وأضاف العاني ان الاجتماع يعد تجسيدا حقيقيا لرغبة البلدين في الانفتاح والتواصل والتعاون الاقتصادي والتجاري لتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين.


واكد ان الحكومة العراقية الحالية منذ تشكيلھا اعلنت سياسة الانفتاح والتواصل بين البلدين في كل المجالات.


ورأى ان تنمية التبادل التجاري بين البلدين وازالة كل العقبات امام التجارة البينية يعتبر الاساس الصحيح لعلاقات اقتصادية متينة مشيرا الى اھمية منح سمة الدخول للتجار ورجال الاعمال العراقيين لتسھيل تنقلاتھم.


واكد ضرورة مشاركة الشركات الكويتية في عملية اعادة الاعمار في العراق لما تمتلكھ من خبرة وامكانيات وشراكات مع الشركات العالمية.

أضف تعليقك

تعليقات  0