السبيعي: صرف المساعدات الاجتماعية المتأخرة خلال 10 أيام.. وإنشاء مركز خدمة للرعاية الأسرية

قال النائب الحميدي السبيعي انه تم الاتفاق مع مسؤولي وزارة الشؤون على تذليل كافة العقبات امام المرأة الكويتية المستحقة للمساعدات الاجتماعية وصرف المساعدات المتأخرة خلال عشرة ايام .


واضاف السبيعي في تصريح صحفي في المركز الاعلامي لمجلس الامة انه سبق ان تحدث عن نيته تقديم استجواب لوزير الشؤون على خلفية تعقيد صرف المساعدات الاجتماعية للمرأة الكويتية نتيجة كثرة التحديثات للبيانات كل ستة اشهر.


وأكد السبيعي أنه تواصل مع مسؤولي وزارة الشؤون وتم الاتفاق على ان الوزارة هي من ستقوم بتحديث بيانات المستحقات المالية وعددهم 1130 حالة.


وأضاف أن الوزارة ابلغته ايضا بانها ستقوم بانشاء مركز خدمة للرعاية الأسرية مشابه لعمل مراكز الخدمة ومرتبط مع كل الجهات التي لها علاقة بالتحديث خلال ايام وستنتهي من الربط الآلي والميكنة خلال ثلاثة أشهر.


وأوضح السبيعي ان وزارة الشؤون أصدرت كتب مراسلات اليوم للجهات المختصة لتحديث بيانات الـ 1130 حالة وأنه سيتم الصرف لهن خلال 10 ايام.


واشار إلى ان وزارة الشؤون كانت تطلب من مستحقات المساعدات الاجتماعية تحديث بياناتهن من جهات الدولة كل ستة اشهر من دون مراعاة لظروف بعضهن الصحية، كما أن المراسلات تستغرق فترة تصل الى شهرين من دون راتب.


واوضح السبيعي ان المرأة المستحقة للمساعدة تستطيع الان تحديث كافة بياناتها من خلال مركز الرعاية الأسرية من دون مراجعة وزارات الدولة مشيرا إلى أن هذه الحلول تهدف إلى تخفيف الضغط على المواطنات.


وشدد على أنه سيتابع هذه الاجراءات مع وزير الشؤون مؤكدا أنه يسعى إلى خدمة المواطنين والمواطنات ورفع الأذى عنهم وتحقيق الصالح العام.

أضف تعليقك

تعليقات  0