التخطيط: الكويت لديها استراتيجية لتنفيذ خارطة التحول الرقمي

قال الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الكويتي الدكتور خالد مھدي اليوم الاحد ان الكويت لديھا استراتيجية وخارطة طريق واضحة لتحقيق ھدف التحولات الرقمية والتطور التكنولوجي فيھا.


جاء ذلك في كلمة لمھدي خلال حلقة نقاشية نظمھا مركز الكويت للسياسات العامة في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الكويتية بعنوان (الرقمنة - التكنولوجيا الرقمية - الطريق السريع الجيد للبلدان الصغيرة نحو النجاح).


واضاف ان الكويت لديھا بنية تحتية لتكنولوجيا متطورة في المجال الرقمي خاصة في مجال تقنية الجيل الخامس مبينا ان ما يشھده العالم من تطورات تكنولوجية كبيرة لھا انعكاسات على الكويت.


واوضح ان التحول التكنولوجي الرقمي ھو ھدف ضمن سياسات الخطة الانمائية للدولة مشيرا الى ان المؤشرات التي تعكس تطور الكويت في ھذا المجال تتضمن قدرة الدولة على التحول نحو التكنولوجيا الرقمية.


وذكر ان ھذا المؤشر يظھر من خلال انتشار استخدام الاجھزة الذكية وغيرھا من الاجھزة فضلا عن قدرة المواطنين والمقيمين على التعامل مع التكنولوجيا الرقمية بشكل جيد.


ولفت الى احتلال الكويت المركز الثاني عالميا في الاعتماد على تقنية الجيل الخامس بعد كوريا الجنوبية من خلال عدد اجھزة البث المخصصة لھذه التقنية والبنية التحتية لھا بناء على حجم الدولة وذلك بحسب تقرير من شركة ھواوي الصينية.


وذكر مھدي ان التحول الرقمي على المستوى العالمي اظھر اسواقا جديدة مع انتھاء اخرى تقليدية مثل اسواق التجزئة التي احتلت مكانھا الشركات الرقمية والتكنولوجية خلال السنوات الخمس الماضية.


ولفت الى ان التحولات العالمية تشھد منافسة قوية في مجالات التكنولوجيا الرقمية مع دخول الصين كمنافس عالمي خاصة مع ما تشھده من تطور تكنولوجي رقمي متسارع على المستوى العالمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0