المركزي: مبادرة "كفاءة" تطور الكوادر الوطنية بقطاعات العمل المصرفي

اكد محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور يوسف الھاشل اھمية مبادرة (كفاءة) في تطوير الكوادر الوطنية بقطاعات العمل المصرفي والمالي والاقتصادي والتي تم اطلاقھا اخيرا في مؤتمر (صياغة المستقبل) بالتعاون مع البنوك الكويتية ومعھد الدراسات المصرفية.


وقال الھاشل الذي يشغل ايضا منصب رئيس مجلس إدارة معھد الدراسات المصرفية في بيان صحفي صادر عن (المركزي) اليوم الاحد ان (كفاءة) ھي رؤية متكاملة لتطوير قدرات الشباب الكويتي في المجالات الاقتصادية والمصرفية والمالية من خلال حزمة متكاملة من البرامج النوعية موجھة للكوادر الوطنية.


واضاف ان ھذه البرامج تتدرج معھم عبر مراحل التطور المھني في العمل المصرفي من المرحلة الجامعية مرورا بمرحلة ما بعد التخرج وصولا إلى الدراسات العليا والبرامج المھنية المتقدمة سعيا للتطوير المستمر وفق أفضل الممارسات المتبعة في المجالات الاقتصادية والمالية والمصرفية.


واوضح ان المبادرة تأتي ضمن السعي الاستراتيجي ل(المركزي) والبنوك الكويتية نحو تعزيز دورھا في خدمة المجتمع وترسيخ النھج العلمي في تناول الشؤون المصرفية والمالية والعمل على بناء القدرات الوطنية المتخصصة عالية التأھيل علميا وعمليا في مجالات عمل القطاع المصرفي والمالي الكويتي.


وذكر ان البرامج المطروحة حاليا ضمن مبادرة كفاءة تضم برنامج "تأھيل الكويتيين حديثي التخرج للعمل في القطاع المصرفي" وجائزة "الطالب الاقتصادي الكويتي" وجائزة "الباحث الاقتصادي الكويتي".


واضاف ان البرامج تضم كذلك برنامج "قادة الأمن السيبراني لإعداد الخبراء في أمن المعلومات" وبرنامج "ابتعاث الكويتيين للحصول على درجة الماجستير" وكذلك برنامج "شھادة المدقق الشرعي المعتمد" وبرنامج "ھارفارد لتطوير القيادات التنفيذية في البنوك والمؤسسات المالية الخليجية".

أضف تعليقك

تعليقات  0