وزراء العدل الخليجيون يبحثون بمسقط التعاون القانوني والقضائي

بحث وزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الاحد عددا من المواضيع التي تھدف إلى تعزيز التعاون القانوني والقضائي بين دول المجلس.


قال وزير العدل الكويتي ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المستشار الدكتور فھد العفاسي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع الوزاري ال29 ناقش اتفاقية تسليم المتھمين بين دول مجلس التعاون والتي تم اقرارھا.


واضاف العفاسي ان الاجتماع ناقش ايضا دور المعاھد القضائية الخليجية في تطوير رجال القانون والقضاء من خلال اعداد الدورات وتبادل الخبرات بين دول المجلس موضحا انھ تم اقرار انشاء لجنة لمديري المعاھد القضائية لبحث اليات التعاون.


وبين العفاسي ان الاجتماع الخليجي ناقش كذلك مشروع اتفاقية (نبذ خطاب الكراھية) والذي شكلت لھ لجنة خاصة بھ مضيفا ان الكويت سبق وتقدمت بھذا المشروع الى اجتماع وزراء العدل العرب.


واشاد بالاجواء التي سادت الاجتماع الذي كان حافلا بتوافق الرؤى تجاه الموضوعات المطروحة والتي ھي استكمالا للمسيرة الخليجية الناجحة في الاطار التشريعي والقانوني.


ويرافق الوزير العفاسي وفد من وزارة العدل يضم وكيل الوزارة المساعد للشؤون القانونية زكريا الانصاري ومدير ادارة مكتب الوزير ضاوي المطيري.

أضف تعليقك

تعليقات  0