قابل للانفجار.. عرض مسرحي تناول قضايا اجتماعية بطابع كوميدي

قضايا اجتماعية عديدة كانت حبكة للعرض المسرحي (قابل للانفحار) الذي قدمته فرقة المسرح العربي على خشبة مسرح كيفان في الكويت ضمن مهرجان (ليالي مسرحية كوميدية).


واخرج هذه المسرحية التي عرضت على مدى يومين الفنان عيسى الحمر فاختار نص المسرحية الذي يحمل في طياته عدة قضايا اجتماعية يعالجها بشكل كوميدي ليقدمه للجمهور.


وألف المسرحية الكتاب روبير فيراري واعدها صالح الدرع وتدور احداثها بشكل متسارع قافزة بين مشهد واخر وقضية واخرى وسط ديكورات واضاءات وازياء بسيطة تخدم المشهد.


وشكل عازفو الموسيقى والمؤثرات الصوتية باسم نبيل وعبدالله الخالدي وعبداللطيف الجوهر دورا مميزا في المسرحية حيث شكل العزف الحي خلفية موسيقية جميلة للمشاهد المسرحية دغدغت معها مشاعر الجمهور لاستيعاب فكرة المشاهد والتفاعل معها.


وابدع طاقم التمثيل وهم صالح الدرع وسارة رشاد وامير مطر ويعقوب حيات وآية الغمري وعبدالله البلوشي في تقديم الكوميديا في مشاهد جالت في روتين الانسان اليومي من عمل وبيئة اجتماعية واسرية وترفيهية.


يذكر ان مهرجان (ليالي مسرحية كوميدية) الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الكويتي انطلق في دورته الخامسة الثلاثاء الماضي بتكريم الفنان عبدالعزيز المسلم كشخصية للدورة الحالية من المهرجان.


ويضم المهرجان اربعة عروض مسرحية وهي مسرحية (عضة) لفرقة المسرح الكويتي ومسرحية (الدائرة السادسة) لشركة اندبيندنس انترناشونال للانتاج الفني ومسرحية (قابل للانفجار) لفرقة المسرح العربي ومسرحية (سقط سهوا) لمجموعة المرايا للانتاج الفني.

أضف تعليقك

تعليقات  0