مؤشر السوق الاول لبورصة الكويت ينخفض

قالت شركة (كامكو) للاستثمار الكويتية ان اجمالي القيمة المتداولة في البورصات الخليجية تراجعت بنسبة 5ر7 في المئة لتصل الى 9ر23 مليار دولار امريكي في سبتمبر الماضي مقارنة ب9ر25 مليار دولار في اغسطس الماضي.


وعزت (كامكو) في تقريرها الصادر اليوم الثلاثاء هذا التراجع الى الاحداث الجيوسياسية التي شهدتها المنطقة خلال سبتمبر الماضي وألقت بظلالها على البورصات الخليجية.


وذكرت ان مؤشر السوق الاول لبورصة الكويت انخفض بنسبة 4ر5 في المئة في ظل تراجع كل مكونات المؤشر للشهر الثاني على التوالي.


واضافت انه بعد شهرين متتاليين من التراجع نجحت البورصة السعودية في تسجيل مكاسب هامشية في سبتمبر الماضي اذ اغلق المؤشر على ارتفاع بلغت نسبته 9ر0 في المئة.


واشارت الى تراجع انشطة التداول في البورصة السعودية خلال سبتمبر الماضي بعد تزايد العمليات البيعية لتصل 2ر17 مليار دولار مقابل 9ر20 للشهر الذي سبقه.


واوضحت ان المؤشر الرئيسي لسوق ابوظبي انخفض 1ر2 في المئة على اساس شهري في حين ارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 8ر0 في المئة على اساس شهري.


وذكرت ان مؤشر بورصة قطر ارتفع بنسبة 6ر1 في المئة على اساس شهري في حين واصل المؤشر العام لبورصة البحرين نموه منذ بداية هذا العام بنسبة نمو 4ر13 في المئة.


ولفتت الى ارتفاع البورصة العمانية للشهر الثاني على التولي بنسبة 3ر0 في المئة.


وفيما يتعلق بأداء الاسواق العالمية قالت (كامكو) انه كان ايجابيا في شهر سبتمبر بعد التذبذب الشديد الذي عاصرته في اغسطس 2019 في ظل تجاهل الاسواق الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الامريكية.

أضف تعليقك

تعليقات  0