التجارة: زيارة الروضان إلى تركيا تستهدف تعزيز العلاقات

أكدت وزارة التجارة والصناعة الكويتية أهمية الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوزير خالد الروضان إلى تركيا اليوم الثلاثاء في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين خاصة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة.


وقالت (التجارة) في بيان إن الزيارة التي تأتي بمناسبة مرور 55 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ستشهد إجراء الوزير الروضان مباحثات رسمية مع وزير الصناعة التركي مصطفى فارانك تتناول سبل إقامة مشروعات استثمارية مشتركة.


وأوضحت أن الزيارة التي تستمر يومين تستهدف تبادل المعلومات في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة الخاصة بالمدن والمناطق الصناعية وإدارتها وتشغيلها وتنميتها والترويج للاستثمار التكنولوجي الصناعي.


وأضافت أن الزيارة تستهدف الارتقاء بالتبادل التكنولوجي بين البلدين وفتح آفاق جديدة أمام تبادل الاستثمارات الصناعية والتكنولوجية في ضوء وجود أنشطة صناعية تعد فرصا واعدة للتعاون المشترك.


ونوهت بأن هذه الأنشطة لها الأولوية نظرا إلى مميزاتها لاسيما صناعة الطاقة والبتروكيماويات والصناعات الهندسية والنفطية والتعدينية والخدمات اللوجيستية وغيرها.


وشددت على أن الزيارة تستهدف كذلك تشجيع الاستثمارات الصناعية المشتركة في كافة القطاعات وإيجاد آليات لمواجهة التحديات التي تواجه المستثمرين الصناعيين في المناطق الصناعية في البلدين وتبادل الخبرات.

أضف تعليقك

تعليقات  0