"الابحاث" يحصل على براءة اختراع عالمية في تبخير الــ"ستانليس ستيل"

اعلن معھد الكويت للابحاث العلمية اليوم الاربعاء حصول مركز أبحاث الطاقة والبناء التابع للمعھد على براءة اختراع تتعلق بطريقة فيزيائية جديدة لتبخير ال (ستانليس ستيل) واستخدامھا كطلاء للاسطح المعدنية.


وقال المعھد في بيان صحفي ان ھذا الاختراع الجديد الذي حصل عليھ المركز من المكتب الامريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية التابع لوزراة التجارة الامريكية يشمل كيفية استخدام ال(ستانليس ستيل) في طلاء الأسطح المعدنية مما يجعلھا مقاومة للصدأ بمختلف درجاتھ.


ونقل البيان عن الباحث العلمي بالمعھد المھندس ناصر الصايغ قولھ ان الطريقة الفيزيائية المكتشفة حديثا تختلف عما سبق من الطرق العلمية المتعارف عليھا في تكوين ھذا النوع من الطلاء والتي تعتمد على الإذابة او الالتحام البلاستيكي للمادة المكونة للطلاء على الاسطح المعدنية المستھدفة.


وأوضح الصايغ ان ھذه الطريقة "مبنية على تبخير مزيج مكون من عناصر ال(ستانليس ستيل) ومن ثم تكوين الطلاء نتيجة لعملية التكثيف المصاحبة لتلامس البخار المعدني مع السطح المراد طليھ وعلى الرغم من بساطة الوصف الا ان نجاح المنتج النھائي يعتمد على درجة تسخين المزيج وسرعة تدفق البخار المعدني ومستوى الضغط المحيط بعملية الطلاء".


وأضاف ان من مزايا وسيلة الطلاء الجديدة امكانيتھا توفير طلاء من ال(ستانليس ستيل) بسمك (النانو متر) دون الاخلال بخواصھ الجذابة وبتكلفة اقل نسبيا من الطرق المستخدمة سابقا

أضف تعليقك

تعليقات  0