وزير التجارة: نسعى لنقل الخبرات الصناعية التركية للكويت

اكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان اليوم الأربعاء سعي الكويت الى نقل الخبرات الصناعية التركية إلى الكويت.



وقال الروضان في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك بعد جولة في المنطقة الصناعية بأنقرة أن البلدين يعملان على تفعيل الاتفاقيات السابقة من أجل تعزيز التعاون الصناعي.



وأضاف ان ثمة مجالات عديدة ومختلفة للتعاون مع تركيا إلا أن التركيز حاليا ينصب على المجال الصناعي ما يعود بالنفع على الكويت وتركيا.



واشار إلى أنه بحث مع الوزير التركي جميع السبل المتاحة لتطوير العمل الصناعي في البلدين معربا عن الأمل في أن تشهد الفترة المقبلة وضع برامج مختلفة تكون خريطة طريق وواقعا عمليا تنعكس بشكل ايجابي على العلاقات الصناعية الكويتية التركية.



بدوره أكد ورانك أنه يعمل مع الوزير الروضان على تسريع آليات تنفيذ المسائل التي تم بحثها في اجتماع اليوم والعزم على رفع مستوى التعاون بين البلدين إلى أعلى المستويات واصفا اللقاءات ب "المثمرة جدا".



وقال ان زيارة الوفد الكويت للمنطقة الصناعية في أنقرة هدفها اطلاع الوزير على مدى تطور البنية التحتية الصناعية في تركيا.



وأضاف أن تركيا لديها الكثير من المجالات التي يمكنها التعاون فيها مع الكويت من بينها قطاعات البتروكيماويات ومواد الخام والاستثمارات.



ولفت إلى أن بلاده أعلنت عن استراتيجية صناعية لعام 2023 وهي الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية موضحا أن جزء كبيرا من هذه الاستراتيجية تعتمد على التصنيع والانتاج.



وأعرب عن الأمل في تؤدي هذه اللقاءات إلى تنفيذ المشاريع على أرض الواقع لكي تعود بالنفع والخير على البلدين والشعبين التركي والكويتي.



وأجرى الروضان والوفد المرافق له برفقة الوزير التركي زيارة للمناطق الصناعية في أنقرة شملت أقسام تصنيع الحافلات الكبيرة وقاطرات السكك الحديد وصناعة المركبات العسكرية وصناعة البلاستيك وغيرها من الصناعات الثقيلة.



ومن المقرر أن يتوجه وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان في وقت لاحق اليوم الى مدينة اسطنبول لزيارة مطار (صبيحة غوكتشين) والحديقة التكنولوجية.

أضف تعليقك

تعليقات  0