الكويت تستضيف احتفالات الذكرى الـ 15 لمبادرة اسطنبول في ديسمبر المقبل

اعلن سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) جاسم البديوي اليوم الخميس ان الكويت ستستضيف احتفالات الذكرى ال15 لمبادرة اسطنبول للتعاون في ديسمبر المقبل لتصنع تاريخا آخر في علاقاتها مع حلف (ناتو).


جاء ذلك عقب اجتماع سفراء الدول الخليجية الاربع الاعضاء في مجلس التعاون الاسلامي وهي البحرين والكويت وقطر والامارات وسفراء حلف (ناتو) ال29 مساء امس الاربعاء.


واوضح السفير الكويتي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه "كان اجتماعا سنويا حيث تجتمع الدول الاربع في مجلس التعاون الدولي مع سفراء (ناتو) ال29 بقيادة الامين العام لحلف شمال الاطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ لمناقشة القضايا التي تحققت حتى الآن والأهداف والخطط المستقبلية وكيفية تعزيز تعاوننا".


واشار البديوي الى ان "الكويت تقدر علاقاتها بحلف (ناتو) وتتطلع الى تعزيزها اكثر من خلال شراكة مبادرة اسطنبول للتعاون مع دولها الشقيقة قطر والبحرين والامارات".


ولفت السفير الكويتي الى ان لدى المركز الاقليمي لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ومبادرة اسطنبول للتعاون برامج ممتازة كما يستضيف موظفين من الدول الاعضاء في المعهد في الدورات التدريبية وورش العمل والندوات وغيرها.


وسيزور الامين العام لحلف شمال الاطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ الكويت على رأس وفد يضم الممثلين الدائمين للحلف في ديسمبر القادم للاحتفال بالذكرى السنوية للمبادرة.


وتم اطلاق مبادرة اسطنبول للتعاون التابعة لمنظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في قمة الحلف بالمدينة التركية في يونيو 2004 بهدف المساهمة في الامن العالمي والاقليمي على المدى الطويل من خلال تقديم التعاون الامني الثنائي العملي لدول منطقة الخليج العربي مع (ناتو).


واتخذت الكويت وحلف (ناتو) خطوة مهمة اخرى لتعزيز العلاقات الثنائية عندما افتتحت الكويت في نوفمبر 2018 أول بعثة دبلوماسية لها إلى (ناتو) في بروكسل.

أضف تعليقك

تعليقات  0