كلية الطب في جامعة الكويت تقيم محاضرة "رحلة نابغة"

تحت رعاية نائب مدير الجامعة لمركز العلوم الطبية بجامعة الكويت الدكتور عادل الحنيان وبمشاركة جمعية القلب الكويتية ومركز صباح الأحمد للقلب، أقام نادي التعليم الطبي والقيادة (IHI) محاضرة بعنوان (رحلة نابغة) لدكتور الأمراض الباطنية والقلب بجامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور آرا ليون طاشجيان، وذلك على مسرح مركز العلوم الطبية بكلية الطب بالحرم الجامعي – الجابرية.


وبهذه المناسبة أعرب الدكتور آرا ليون عن سعادته بالتواجد في كلية الطب بجامعة الكويت لمشاركة الطلبة وتشجيعهم وبث روح الأمل والعزيمة والإصرار في نفوسهم، وتخلل اللقاء عرضاً مرئياً تطرق خلاله إلى رحلته من جامعة الكويت إلى جامعة هارفارد والصعوبات التي واجهها في بداية مسيرته العملية وكيف تم التغلب عليها، حيث أن الدكتور آرا ليون تخرج من جامعة الكويت عام 2008 ويعمل الآن دكتور في جامعة هارفارد.


ومن جانبها ذكرت عضو هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة الكويت الدكتورة منال بوحيمد أن نادي التعليم الطبي والقيادة يعتبر من أهم الأنشطة خارج المنهج الدراسي وتأسس عام 2007 ولا يوجد له مقر أو ميزانية أو موظفين بل هي فكرة تكمن في عقل وفي قلب كل عضو هيئة تدريس أكاديمي ويهدف لتشجيع وتحفيز وتمكين الجيل القادم من الأطباء ليكونوا مساهمين في خلق التغيير والتطوير في الرعاية الصحية.


وأعربت الدكتورة بوحيمد عن سعادتها باستضافة الدكتور آرا ليون أثناء زيارته لعائلته في دولة الكويت لمشاركة الطلبة وتشجيعهم وتحفيزهم من خلال نموذج واقعي وناجح قائلة "الكويت وجامعة الكويت وكلية الطب خرجت أطباء نفتخر بهم وبوجودهم وعندما تتوفر الرغبة والقدرة لا يوجد شيء مستحيل".


وجدير بالذكر أن الدكتور آرا ليون هو أرمني الجنسية من مواليد دولة الكويت ويعمل الآن دكتور باطنية وأمراض القلب في جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية.

أضف تعليقك

تعليقات  0