الناجم: الكويت تتطلع لزيادة رحلاتها الجوية الى الهند

قال سفير الكويت لدى الهند جاسم الناجم، ان الكويت تتطلع الى تعزيز التعاون مع الهند عبر زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين.


واوضح الناجم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه وزير الدولة الهندي للتجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الطيران المدني هارديب بوري وتسليمه رسالة رسمية من الحكومة ان اعداد المسافرين بين البلدين في تزايد مستمر لافتا الى ان الاتفاق السابق بين البلدين محدد بعدد 12 الف مقعد اسبوعيا فقط.


واشار الى ان مذكرة التفاهم الموقعة في عام 2007 لا تلبي الطموحات معربا عن تطلع الكويت لتوقيع اتفاق جديد يهدف الى تخصيص حصة اكبر لشركات الطيران بين البلدين.


واكد الناجم حرص القيادة السياسية في البلدين على تعزيز التعاون في مختلف المجالات مثمنا العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين المبنية على اسس راسخة من الاحترام المتبادل.


ومن جهته اكد وزير الدولة للتجارة والصناعة والطيران المدني هارديب بوري حرص بلاده على تعزيز التبادل التجاري والتعاون مع الكويت في مختلف المجالات.


واضاف ان قطاع الطيران يشكل أحد الروافد الرئيسة للدخل القومي للبلاد خاصة مع زيادة عدد الجالية الهندية في الكويت والذي بلغ نحو مليون نسمة فضلا عن زيادة اعداد السياح الكويتيين القادمين للهند وأعداد مسافري الترانزيت الهنود للكويت.


وذكر أنه تم الاتفاق على عقد جولة جديدة من المباحثات الثنائية في القريب العاجل في العاصمة الهندية نيودلهي مشيدا بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط بلاده مع الكويت.


يذكر ان وفدا من الادارة العامة للطيران المدني الكويتي برئاسة المدير العام الشيخ سلمان الحمود الصباح بحث في الهند مطلع العام الحالي التعاون في مجال الطيران المدني والنقل الجوي وذلك خلال القمة العالمية للطيران التي عقدت في مدينة مومباي في يناير الماضي.

أضف تعليقك

تعليقات  0