جائزة "المعلوماتية" تطلق دورة "تطوير" حول أساسيات التصنيع الرقمي

أعلن رئيس اللجنة المنظمة العليا لجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية بسام الشمري، انطلاق دورتها الثانية حول أساسيات التصنيع الرقمي في برنامج (تطوير) المختص بالتصنيع الرقمي غدا عبر أكاديمية المعلوماتية في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا.


وقال الشمري في تصريح صحافي، ان الجائزة حققت نجاحات كبيرة في تنفيذ اهدافها التنموية مبينا ان دورتها ال19 ستطلق مساء غد ضمن فعالياتها برنامج (تطوير) لتدريب 100 مبتكر تتراوح أعمارهم بين 9 و16 عاما.


واكد أهمية التنمية البشرية في مجال المعلوماتية خصوصا أن رؤية الكويت 2035 تعتمد على سبع ركائز أهمها رأس المال البشري والاقتصاد المعرفي لافتا الى ان (تطوير) يهدف الى النهوض بالصناعة الرقمية من خلال دورة تدريبية متخصصة ستستمر على مدى شهر وتختتم أعمالها في الرابع من شهر نوفمبر المقبل.


واضاف ان الاكاديمية تاتي ضمن استراتيجية الجائزة (2015-2020) لدعم التحولات الرقمية في مجالات المعرفة والاقتصاد بهدف تأهيل وتطوير مهارات النشء لقيادة التحول الرقمي المنشود واعداد جيل مبتكر قادر على مواكبة تطورات المستقبل ما يتيح فرص عمل جديدة تتجاوز المفاهيم التقليدية وتناسب العصر الالكتروني.


وأكد أهمية هذه الاكاديمية التي تعنى بالتعليم والتدريب التقني ما يساهم في تحقيق رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي موضحا ان الرعاية السامية للجائزة منذ انطلاقتها حتى الان "فخر ووسام نعتز به".

أضف تعليقك

تعليقات  0