بوشهري: نسعى إلى مواكبة احتياجات المواطنين بتوفير المساكن الكافية

أكدت وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الإسكان د. جنان بوشهري، أن المؤسسة تسارع بخطى ثابتة ورؤى واضحة إلى مواكبة احتياجات المواطنين بتوفير المساكن الكافية التي تتوافق مع زيادة الطلبات الإسكانية عاما بعد آخر.


وقالت الوزيرة بوشهري بمناسبة اليوم العالمي للإسكان، إن استراتيجية المؤسسة العامة للرعاية السكنية تتطابق مع منهجية الحكومة وتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في تطوير المشاريع الإسكانية الضخمة الحالية والمستقبلية، حيث يأتي دور المؤسسة التزاما بما خلال عليه الدستور الكويتي وقوانين الرعاية السكنية من مسؤولية تبني قضايا الأسرة واحتياجاتها وفي مقدمتها الرعاية السكنية.


وأوضحت أن خطة المؤسسية لا تقف عند توفير المسكن الأعداد المواطنين المدرجة طلباتهم حاليا على قوائم الانتظار بل والنظر في احتياجات الأجيال القادمة، لذا كان من الضروري تسريع خطوات تنفيذ المشاريع الإسكانية بما فيها المدن الجديدة متكاملة الخدمات.


وأشارت بوشهري أن المؤسسة أحدثت نقلة نوعية وحضارية في مجال الرعاية السكنية بدولة الكويت من خلال مرونة الإجراءات وتدشين الخدمات الإلكترونية وتوافر الخبرات لا سيما الوطنية منها وتنوعها مما يسهل ويدعم تنفيذ المشاريع والذي سيؤدي حتما إلى إنعاش القطاع الخاص الوطني بكل قطاعاته وخاصة قطاع التشييد وصناعة البناء ويفتح الباب أمام فرص الإبداع والتجديد وكلها تصب في خدمة المواطن دون تكاليف إضافية عليه وتقلص فترات الانتظار للمواطنين المستحقين للرعاية السكنية، إضافة إلى إيجاد موارد مالية جديدة مما يخفف عباء تمويل المشاريع عن كاهل الدولة.


وأضافت: لا يفوتنا في هذا الصدد الإشارة إلى دور بنك الائتمان الكويتي وهو الذراع الأخر لتوفير الرعاية السكنية بدولة الكويت حيث يأتي الدور المتكامل والحيوي للبنك في تنشيط انجاز عمليات بناء القسائم وشراء الشقق وتوسيع وترميم المساكن القائمة وتوفير القروض للمرأة الكويتية للشراء والبناء


وأكدت بوشهري أن التحديات كثيرة والمهام كبيرة وليس أمامهم إلا مضاعفة الجهود، وتحقيق المزيد من الإنجازات التي يستحقها في حاضره ومستقبله داعية الله عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها تحت قيادة أمير البلاد حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين حفظه الله.

أضف تعليقك

تعليقات  0